اكتشف درجة ذكاء طفلك بهذه الطريقة البسيطة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أبريل 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 23 يناير 2018
اكتشف ذكاء طفلك بهذه الطريقة البسيطة
مقالات ذات صلة
إعلان أول لقاح سعودي ضد فيروس كورونا
تطبيق زواجكم يتصدر التريند ويثير الجدل مجدداً بين السعوديين
لماذا لا يجب عليك تناول عشاء ثقيلاً في وقت متأخر؟

إن الأبناء مصدر السعادة الأول لوالديهم لسبب بسيط جداً هو أنهم زينة الحياة الدنيا، كما أخبرنا سبحانه وتعالى {الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا}، فبمجرد أن يخبرك الطبيب أن زوجتك حامل تدب السعادة والفرح في قلبك، حتى لا تكاد تسيطر عليها.

اقرأ أيضاً: هل تصدق؟ الكسل يدل على الذكاء

وما إن يبدأ الطفل في خطواته الأولى ومناغاته، حتى ينشغل الآباء بردود أفعال أبنائهم فيضعونهم تحت الملاحظة والتحليل والتجريب من باب المتعة والتسلية معهم.

ودائما ما نسمع عبارة "هذا ولد ذكي"، فكيف نستيطع معرفة نسبة ذكاء الأطفال؟ إليك طريقة بسيطة وسهلة للتعرف على نسبة ذكاء طفلك.

يمكن قياس ذكاء الأطفال ابتداء من سن العامين، ويتم ذلك عن طريق مراقبة سلوكهم وملاحظة ردود أفعالهم، فإذا كان الطفل سريعاً في اكتساب المعلومات، ولديه القدرة على تعلم اللغات الجديدة بسرعة، وأيضاً يبدي رغبة كبيرة في طرح الأسئلة بهدف الاستكشاف والمعرفة، فأنت أمام طفل يتمتع بنسبة ذكاء عالية.

هذا أيضاً سيعجبك: الفاكهة تنمي ذكاء الأطفال.. شجعهم على تناولها بهذه الطريقة

ألعاب تدل على ذكاء طفلك

وإلى جانب الملاحظة وكثرة الأسئلة، هناك العديد من الألعاب التي يمكنك عن طريقها الوقوف على علامات تدل على ذكاء الطفل، مثل المكعبات بمختلف أشكالها وأنوعها، وأيضاً البازل المعقد والـ3D، وألعاب المتاهات.