بهذه الطريقة ستتمكن من دفع مديرك لقول نعم على ما تريد

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 نوفمبر 2016
بهذه الطريقة ستتمكن من دفع مديرك لقول نعم على ما تريد

كيف يمكنك أن تطلب شيئاً من مديرك بناءً على طبيعته وطبيعة شركتك؟

يمكنك أن تفعل ذلك من خلال حوار بسيط أثناء المرور من بين المكاتب، يمكنك أن تطلب إجازة عن طريق رسالة مفعمة بالعاطفة والرجاء، أو أن تسترسل في طلباتك من خلال مكالمة بينما تنتظر أن ينتهي زميلك من استخدام ماكينة القهوة.

أو ربما تستطيع فعل هذا بواسطة رسالة بريد إلكتروني فعالة.

تقول "جوسلين جلاي" مؤلفة كتاب "كيف تتمكن من القضاء على قلق البريد الإلكتروني، تتجنب التشتيت، وتنتهى من عملك بفعالية"، أن كتابة رسائل البريد الإلكتروني المؤثرة، والتي ترغب في أن تؤدي المطلوب منها بالفعل، لابد أن تدور حول طبيعة المرسل إليه الطلب "مديرك" لا على طبيعتك الشخصية.

كما تقول أن رسائل البريد الإلكتروني لا تتيح المجال للنقاش والتنظير. كما ان الرسائل التي تتسائل حول إمكانية حدوث أمر ما، عير فعالة بالمرة، فمديرك لا يملك الوقت ليجد الحلول لمشاكلك، لذا عليك أن تكون أكثر وضوحاً في عرض طلبك.

يجب أن تكون رسالتك محددة بالأرقام. ففي حال طلبك لإجازة أو لحضور مؤتمر يجب أن تشمل الرسالة التواريخ باليوم والساعة، إن كنت ترغيب في توظيف موظف جديد لابد أن تراعي الميزانية المحددة مع تحديد الراتب المتوقع دفعه لهذا الموظف.

في حال طلب إجازة، لا تدع أمر تنظيم العمل في غيابك لمديرك، بل عليك أن توضح أنك قد قمت بهذا بالعف وأن غيابك لن يكون مؤثراً، وانك بالفعل قد اتفقت مع زملاءك على كيفية تغطية غيابك.

إذا يمكنك الوصول لما تريد بواسطة رسالة بريد إلكتروني، ولكن عليك أن تفهم كيفية إيصال هذه الرسالة.