السعودية تستعد لموسم الحج بهذه الطريقة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أغسطس 2016
السعودية تستعد لموسم الحج بهذه الطريقة

يجرى العمل على قدم وساق في المملكة العربية السعودية، لاستيعاب الكثافة الهائلة في أعداد الحجاج في موسم الحج القادم.

وقام الفريق خالد بن قرار الحربي، قائد قوات أمن الحج، بجولة تفقدية على قيادة قوات أمن المرور المشاركة في حج هذا العام 1437هـ والتقى بالقيادات المرورية بكل من منى ومزدلفة وعرفات، إضافة لمدير مرور العاصمة المقدسة وعدد من القيادات التنفيذية واستمع إلى شرح عن مجمل الخطط المرورية التي سيتم تطبيقها هذا العام.

واطلع الحربي على الخطوات التطويرية التي سوف تشهدها الحركة المرورية والبدائل المتاحة للحد من تداخل المركبات بحركة المشاة، وقدم اللواء هادي السبيعي، مساعد قائد قوات أمن الحج لشؤون المرور، تقريراً مفصلاً عما تم إنجازه في هذا الخصوص.

وعبر قائد قوات أمن الحج، عن سعادته البالغة بما شاهد من إعداد وتجهيز يسهم في الوصول إلى موسم حج ناجح، وفقا لتعبيره.

وقال: "نفخر جميعاً بخدمة قاصدي بيت الله الحرام ونعول كثيراً على تعاون حجاج الداخل من مواطنين ومقيمين الذين يشاركوننا خطوات النجاح في حج كل عام، وذلك من خلال تعاونهم وتفهمهم للتنظيمات المرورية التي قد تستلزم أحيانا تحويل أو تحوير طرق أو ممرات الهدف منها تسهيل الحركة والتسهيل على ضيوف الرحمن".

وأثنى على الجهود اليومية التي يقوم بها رجال المرور خاصة داخل المشاعر المقدسة، مضيفا "رغم محدودية المكان الذي يجمع الآلاف من الحجاج نجدهم يتميزون في إدارة هذه الحشود الهائلة من الحجاج والمركبات وهم  قادرون على التعامل مع الصعاب في مساحة محدودة وزمن محدود".

وشدد على ضرورة الالتزام بالتعليمات المحددة لحركة دخول المركبات، وناشد الراغبين في أداء النسك بضرورة الحصول على تصريح ومن لا يملك التصريح عليه ترك المجال لإخوانه الذين لم يسبق لهم أن أدوا النسك.