الاثنين.. الصين تفتح الخطوط الجوية برحلة واحدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 يونيو 2020
الاثنين.. الصين تفتح الخطوط الجوية برحلة واحدة
مقالات ذات صلة
الخميس.. مصر الطيران تستأنف رحلاتها لـ 5 مدن
اليوم الوطني 90: آثار الدولة السعودية الأولى في المتحف الوطني
أملج مالديف السعودية: أسباب تجعلها في قائمة وجهاتك السياحية المقبلة

أعلنت هيئة تنظيم النقل الجوي في الصين، السماح لكل شركات الطيران الأجنبية بتسيير رحلات منها وإليها ولكن بمعدل رحلة واحدة أسبوعياَ ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

ويأتي هذا القرار غداة إعلان وزارة النقل في الولايات المتحدة الأمريكية، عزمها منع شركات طيران صينية من السفر إلى الولايات المتحدة بسبب رفض بلادها السماح للشركات الأمريكية باستئناف رحلاتها إلى الصين.

وكانت لجنة الصحة الوطنية في الصين، قد أشارت إلى أن بلادها سجلت إصابة واحدة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد_19 في الثالث من يونيو و4 حالات لم تظهر عليها أعراض المرض، منوهة إلى أن الحالات الخمس كلها وافدة من الخارج. 

الصين سبق وأعلنت تسجيلها في الثاني من يونيو حالة إصابة مؤكدة بالإضافة إلى 4 حالات دون أعراض من مواطنيها؛ حيث لا تحسب الصين المرضى الذين لا تظهر عليهم أعراض فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 كحالات مؤكدة.

فيروس كورونا في الصين

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في الصين ـ التي تُعد بؤرة انتشار فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 ـ فهناك 83.022 مصاب بالوباء بين مواطنيها؛ حيث تم شفاء 78.319 حالة ووفاة 4.634 آخرين.