قمر صناعي صيني لدراسة الغلاف الجوي للأرض

الصين تعلن نجاح إطلاق قمرها الصناعي Yunhai-3 02 Star: وهذه أبرز أهداف مهمته

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 مارس 2024
قمر صناعي صيني لدراسة الغلاف الجوي للأرض

أعلنت وسائل إعلام صينية أنه تم بنجاح، إطلاق القمر الصناعي Yunhai-3 02 Star، والذي تتركز مهمته على دراسة الغلاف الجوي للأرض.

الصين تعلن نجاح إطلاق قمرها الصناعي Yunhai-3 02 Star: وهذه أبرز أهداف مهمته

وبحسب ما ذكرته وسائل الإعلام، فإن عملية الإطلاق الناجحة تمت يوم الأربعاء 27 مارس، في الساعة 6:51 بالتوقيت المحلي.

حيث تم إطلاق هذا القمر الصناعي الصيني، باستخدام نسخة معدلة من صاروخ النقل Long March 6، من مطار تاييوان الفضائي في مقاطعة شانشسي.

وأشارت وسائل الإعلان إلى أن القمر الصناعي Yunhai-3 02 Star، الذي تم بناؤه بواسطة المجموعة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء، قد وصل إلى مداره بنجاح.

ومن المخطط أن يستخدم هذا القمر في مجموعة متنوعة من المهام الفضائية، بما في ذلك دراسة الغلاف الجوي، ومراقبة بيئة الفضاء، والتجارب العلمية، وأيضاً لغرض الوقاية من الكوارث.

وبينت وسائل الإعلام الصينية أن صاروخ Long March 6، الذي تم تعديله لهذه العملية، يعتبر الجيل الجديد من صواريخ النقل الصينية متوسطة الحجم.

ويبلغ الطول الإجمالي لهذا الصاروخ، حوالي 50 متراً، ويصل وزنه إلى نحو 530 طناً، مما يجعله قادراً على حمل أكثر من 4.5 طن، إلى مدار متزامن مع الشمس، على ارتفاع يصل إلى 700 كيلومتر.

وأضافت وسائل الإعلام أن هذا الإطلاق هو رقم 514 لصواريخ Long March التي تم إطلاقها بنجاح، معتبرة أن هذا إنجاز ملحوظ يعزز التقدم المستمر للبرنامج الفضائي الصيني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة