الجوازات السعودية توضح شرط إصدار جوازات سفر للتابعين من 12 عاماً فأعلى

السعودية: ما هو شرط إصدار جوازات سفر للتابعين من 12 عاماً فأعلى؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 يونيو 2022
الجوازات السعودية توضح شرط إصدار جوازات سفر للتابعين من 12 عاماً فأعلى
مقالات ذات صلة
شروط إصدار جواز السفر السعودي لمن هم دون 15 عاماً
"الجوازات" توضح خطوات إصدار الجواز الإلكتروني في السعودية
فيديو: مسؤول بالجوازات السعودية يكشف مصير جواز السفر القديم

أوضحت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، شرط  إصدار جوازات سفر للتابعين من سن 12 عاماً فأعلى.

السعودية: ما هو شرط إصدار جوازات سفر للتابعين من 12 عاماً فأعلى؟

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإنه يجب إصدار بطاقة الهوية الوطنية للتابعين للمواطن للفئات العمرية من 12 عاماً فأعلى، وذلك حتى يتمكن من إصدار جوازات السفر لهم.

وكانت المديرية العامة للجوازات السعودية قد طالبت مؤخراً المواطنين الراغبين في إصدار أو تجديد جوازات السفر للتابعين لهم من عمر 12 عاماً فأكثر، بضرورة تسجيل الخصائص الحيوية لهم (البصمة والصورة)، وذلك عن طريق حجز موعد إلكتروني لمراجعة مكاتب الأحوال المدنية، من أجل إصدار الهوية الوطنية في كافة مناطق المملكة، وذلك قبل تقديم طلب الإصدار أو التجديد.

وفي وقت سابق، أوضحت الجوازات السعودية خطوات إصدار الجواز الإلكتروني، حيث جاءت كما يلي:

  • تحديد موعد من قائمة المواعيد في أبشر.
  • اختيار أيقونة موعد إصدار أو تجديد الجواز.
  • ثم الذهاب إلى مقر إدارة الجوازات بالمنطقة.
  • تقديم متطلبات إصدار الجواز الإلكتروني الجديد، والتي تشمل: الهوية الوطنية وصورتين شخصية مع إحضار جواز السفر القديم في حال التجديد.

ودعت الجوازات السعودية إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر منصة أبشر، من أجل إصدار أو تجديد جواز السفر، وتسلمه عبر العنوان الوطني سبل، كما شددت على أهمية الحفاظ على الجوازات داخل وخارج المملكة، وعدم رهنها أو إهمالها أو وضعها في أماكن غير آمنة.

وأشارت تقارير محلية سابقة إلى أن الجواز الإلكتروني السعودي يتم إصداره في إدارات الجوازات بالمناطق، وذلك بالمراجعة بعد أخذ موعد في منصة أبشر الإلكترونية، ويتم إيصال الجواز إلى المستفيد عبر البريد السعودي سبل خلال 3 أيام عمل.

وأكدت الجوازات السعودية أن الجواز الإلكتروني مصمم بأعلى المواصفات العالمية لجوازات السفر في دول العالم، ويحتوي على شريحة إلكترونية لرفع مستوى الحماية الأمنية للبيانات والصور الشخصية لحامل الجواز وخاصية التحقق والقراءة الآلية عبر البوابات الذكية في المنافذ الدولية.