السعودية: تصفح مجاني لمواقع التعليم عن بعد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 مارس 2020 آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
السعودية: تصفح مجاني لمواقع التعليم عن بعد
مقالات ذات صلة
جامعة نجران تعلن مواعيد وطريقة التسجيل في الدبلومات العالية والمتوسطة
جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تستقبل طلبات الالتحاق إلكترونياً
الجلطات الدموية بعد الإصابة بكورونا: متى تحدث؟ وما طرق الوقاية منها؟

صرح محمد التميمي، محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية، أنه تم توجيه شركات الاتصالات بإتاحة الوصول للمنصات الحكومية للتعليم والصحة بشكل مجاني للمستخدمين، وذلك بعد تعليق الدراسة في المملكة.

تصفح مجاني لمواقع التعليم عن بعد في السعودية

وقال التميمي في تغريدة نشرها عبر حسابه على تويتر: "استشعاراً للمسؤولية الاجتماعية لقطاع الاتصالات؛ وجهنا شركات الاتصالات بإتاحة الوصول للمنصات الإلكترونية الحكومية للتعليم والصحة بتعرفة مجانية للمستخدمين."

ومن جانبها، أعلنت شركة الاتصالات السعودية STC عن توفيرها بدائل رقمية من أجل دعم التصفج المجاني عن بعد لمنصات تعليمية وصحية، دون استهلاك أي بيانات. 

وقالت الشركة في بيان لها تناقلته مواقع وصحف سعودية: "استشعاراً بمسؤوليتنا وبالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية في الإجراءات الاحترازية وتوفير بدائل رقمية من تطبيقات التعليم والتطبيب عن بعد نعلن التصفح المجاني دون استهلاك أي بيانات."

وكشفت شركة STC عن المنصات التي يمكن تصفحها مجاناً وهي: بوابة عين للتعليم عن بعد (من خلال هذا الرابط)، بواية التعليم الموحد (من خلال هذا الرابط)، تطبيق صحة.

تعليق التعليم في السعودية

وجاء ذلك بعد قرار وزير التعليم السعودي، د. حمد آل الشيخ، بتعليق الدراسة، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها المملكة للوقاية من كورونا، مع اعتماد الدراسة عن بعد.

كورونا في السعودية

جدير بالذكر أن وزارة الصحة السعودية قد أعلنت مؤخراً أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بلغ 15 حالة، مؤكدة أن كل الحالات معزولة ويتم التعامل معها وفقاً للإجراءات الصحية المعتمدة.