ميزة جديدة من فيسبوك تجعل عملية التصفح أكثر سهولة

فيسبوك يتيح لمستخدميه ميزة جديدة للعثور على منشورات العائلة والأصدقاء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 يوليو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 26 يوليو 2022
ميزة جديدة من فيسبوك تجعل عملية التصفح أكثر سهولة

أعلن فيسبوك خبراً سعيداً للملايين من مستخدميه حول العالم، حيث وفر لهم ميزة جديدة، والتي من شأنها أن تسهل عليهم عملية تصفح موقع التواصل الاجتماعي الشهير، عبر هواتفهم الذكية.

فيسبوك يتيح لمستخدميه ميزة جديدة للعثور على منشورات العائلة والأصدقاء

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد قام فيسبوك بترقية تطبيقاته المتوفرة على هواتف آيفون وأندرويد، بهدف تسهيل العثور على أحدث المنشورات من العائلة والأصدقاء.

وقال فيسبوك في بيان صادر عنه، إن أي شخص يستخدم شبكة التواصل الاجتماعية بشكل منتظم، سيدرك جيداً أن فيسبوك تقرر حالياً ما تريد عرضه لك في تطبيق موجز الأخبار، عبر خوارزمية مدمجة.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الميزة كانت من أكثر الميزات المطلوبة من مستخدمي فيسبوك، حيث أنها ستضمن لهم عدم تفويت منشورات أصدقائهم وعائلتهم.

ولفت فيسبوك إلى أنه بدأ في طرح التحديث الجديد لبعض المستخدمين مؤخراً، على أن يتم توفيره لباقي المستخدمين بشكل تدريجي خلال أيام قليلة.

وسيظهر أمام المستخدمين علامة تبويب جديدة، والتي ستكون ظاهرة في الجزء السفلي من التطبيق المخصص لهواتف آيفون، وفي الجزء العلوي من تطبيق هواتف الأندرويد.

وفي وقت سابق، كشفت شركة ميتا، المالكة لموقع التواصل الاجتماعي الأشهر فيسبوك، عن نيتها السماح لمستخدميها بإنشاء حسابات متعددة.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن مستخدمي موقع فيسبوك سيكون متاحاً لهم قريباً إنشاء ما يصل إلى 4 ملفات تعريف إضافية، والتي ستكون مرتبطة بالحساب الأصلي.

ولفتت التقارير إلى أنه في السابق، كانت شركة فيسبوك تحظر تشغيل حسابات شخصية متعددة، وكانت تسمح فقط للشخصيات العامة والشهيرة بالاحتفاظ بملفات تعريف متعددة، فيما كانت تسمح للمستخدمين العاديين بالحصول على ملف تعريف منفصل على خدمات تابعة لها، مثل فيسبوك ديتينغ وفيسبوك كامبوس.

وأشارت التقارير إلى أنه سيكون هناك بعض القيود المفروضة على هذه الحسابات الجديدة الإضافية، مع العلم أن أي انتهاك يرتكبه صاحبها على إحداها، سيؤثر سلباً على الحسابات الأخرى.

وأوضحت أنه على سبيل المثال، فلن يكون من الممكن استخدام هذه الحسابات الجديدة في تكرار الإعجاب بمنشور ما، بدعوى أن الحساب يملكه عدة أشخاص، وبالتالي فلن يتمكن المستخدم من الإعجاب بمنشور ما، إلا من خلال ملف تعريف واحد.

وقالت شركة فيسبوك إنها تأمل من خلال خطوتها هذه، إلى منح المستخدمين الفرصة لإنشاء ملفات شخصية إضافية لجوانب مختلفة من حياتهم، كأن يكون إحداها مثلاً مخصصاً للعائلة والأصدقاء، وآخر للمصالح الخاصة والشخصية، وثالث لزملاء العمل، وما إلى ذلك.

ونوهت التقارير إلى أن هذه الملفات الشخصية الإضافية الجديدة لا تلزم عرض الهوية الحقيقية للمستخدم الذي يقوم باستخدامها.

وأكدت شركة ميتا على أنها لن تقوم باستخدام الحسابات المتعددة في حساب إجماليات المستخدمين النشطين يومياً أو شهرياً على فيسبوك، مشيرة إلى أن هذه الميزة الجديدة متاحة حالياً كاختبار لبعض المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية وعدة دول أخرى.

وجاءت هذه الخطوة من ميتا، المالكة لفيسبوك، لمحاولة السيطرة على انخفاض أعداد المستخدمين، حيث شهدت الفترة الأخيرة ابتعاد الكثير منهم عن شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة، والذهاب إلى منصات منافسة، مثل تيك توك وغيرها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة