5 دول عربية ضمن الأعلى استخداماً لمواقع التواصل الاجتماعي

قائمة تبين عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقارنة بعدد السكان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أبريل 2023
5 دول عربية ضمن الأعلى استخداماً لمواقع التواصل الاجتماعي

كشفت منصة داتا ريبورتال في دراسة حديثة صادرة عنها، عن الدول الأكثر استخداماً لمواقع التواصل الاجتماعي، حيث حلت 5 دول عربية ضمن المراكز الـ 10 الأولى في هذه القائمة.

قائمة تبين عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقارنة بعدد السكان

ووفقاً لما نشرته المنصة ونقلته عنها تقارير تقنية، فإنه تم تصنيف منصات السوشيال ميديا حسب المستخدمين النشطين شهرياً، حيث احتل موقع فيسبوك الصدارة على المستوى العالمي.

وبحسب ما جاء في القائمة التي بينت عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقارنة بعدد السكان، فقد جاءت دولة الإمارات في المركز الأول بنسبة وصلت إلى 105.5%، تليها البحرين في المركز الثاني بنسبة تبلغ 98.7%، ثم قطر في المرتبة الثالثة بنسبة تصل إلى 96.8%، تليها لبنان في المركز الخامس بنسبة تبلغ 90.5%، ثم سلطنة عمان في المرتبة السابعة بنسبة وصلت إلى 90.5%.

وأوضحت منصة داتا ريبورتال أن هذا يدل على أن وسائل التواصل الاجتماعي تنتشر بشكل كبير في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مقارنة بالدول الأخرى.

وأشارت المنصة إلى أنه حالياً يوجد حوالي 4.76 مليار مستخدم لمواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، وهو أقل بقليل عن 60% من إجمالي سكان العالم.

ولفتت إلى أن الأشهر الأخيرة شهدت تباطأ في نمو مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، مع إضافة 137 مليون مستخدم جديد هذا العام، وهو ما يعادل نمواً سنوياً بنسبة 3% فقط.

وأضافت منصة داتا ريبورتال أن مواقع وسائل التواصل الاجتماعي كانت أكبر المستفيدين من التحول الرقمي في عالم الدعاية الرقمية، حيث أظهرت البيانات أن الإنفاق العالمي على إعلانات منصات السوشيال ميديا قد تضاعف أكثر من الضعف منذ تفشي جائحة كورونا، ليصل إلى 226 مليار دولار أمريكي في عام 2022.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة