السعودية تفرض غرامة على من يدخل المشاعر المقدسة خلال الحج دون تصريح

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الأحد، 12 يوليو 2020 الأحد، 12 يوليو 2020
السعودية تفرض غرامة على من يدخل المشاعر المقدسة خلال الحج دون تصريح

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، فرض غرامة مالية تُقدر بـ10 آلاف ريال على من يدخل المشاعر المقدسة خلال موسم الحج دون تصريح ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وكانت وزارة الحج السعودية، قد أعلنت في وقت سابق، إقامة مناسك الحج المقبلة ولكن سيتم قصرها على المقيمين بها من مختلف الجنسيات، ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأشارت وزارة الداخلية السعودية، عبر بيان رسمي صادر عنها اليوم الأحد أوردته الوكالة الرسمية في بلادها "واس"، إلى أنها ستُغرم من يدخل المشاعر المُقدسة دون تصريح بمبلغ مالي قدره 10 آلاف ريال على أن يتم مضاعفة العقوبة حال تكرار المخالفة من قِبل الشخص نفسه.

وأوردت الوكالة السعودية الرسمية عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية في بلادها قوله:"نُهيب بكافة المواطنين والمقيمين للالتزام بالتعليمات الخاصة بموسم حج هذا العام"، مشيراً إلى أن رجال الأمن سيباشرون مهامهم في جميع الطرق والممرات المؤدية إلى المشاعر المقدسة لمنع المخالفات وضبط أي محاولة للدخول إلى المشاعر المقدسة خلال الفترة المحددة وتطبيق العقوبات بحق كافة المخالفين".

فيروس كورونا في السعودية

وبحسب التقارير الصحفية الصادرة عن الجهات الصحية المعنية في السعودية فهناك 232 ألف مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم وفاة 2.223 شخص إثر الوباء.