الهند تفرض غرامة مالية ضخمة ضد قوقل

هيئة مكافحة الاحتكار الهندية تفرض غرامة مالية ضد قوقل بسبب ممارسات تضر بالمنافسة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 أكتوبر 2022
الهند تفرض غرامة مالية ضخمة ضد قوقل

قامت هيئة مكافحة الاحتكار في الهند بفرض غرامة مالية كبيرة تقدر بـ 113 مليون دولار على شركة قوقل الأمريكية، لقيامها بممارسات تضر بالمنافسة.

هيئة مكافحة الاحتكار الهندية تفرض غرامة مالية ضد قوقل بسبب ممارسات تضر بالمنافسة

ونقلت تقارير تقنية عن الهيئة الهندية قولها، إنه ينبغي على شركة قوقل ألا تمنع مطوري التطبيقات من استخدام خدمات الفواتير، أو معالجة المدفوعات في الهند من التي تقدمها أطراف ثالثة.

ولفتت الهيئة إلى أن شركة قوقل قامت باستخدام وضعها المهيمن من أجل إجبار مطوري التطبيقات على استخدام نظام الدفع عبر تطبيقها، مشيرة إلى أن بيع السلع الرقمية من خلال التطبيق يعتبر وسيلة أساسية للمطورين من أجل التربح من عملهم.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الخطوة تعتبر أحدث مشكلة تواجهها شركة قوقل في السوق الهندية، التي تعتبر من الأسواق ذات الأولوية بالنسبة لعملاق التكنولوجيا الأمريكي.

فقبل عدة أيام، قامت الهيئة الهندية لمكافحة الاحتكار بفرض غرامة أخرى ضد شركة قوقل قدرها 162 مليون دولار، بسبب الممارسات المضرة بالمنافسة المتعلقة بنظام التشغيل أندرويد الخاص بها، مطالبة إياها بتغيير نهجها تجاه ذلك النظام.

كما طالبت الهيئة الهندية من الشركة الأمريكية إجراء 8 تعديلات لعملياتها في غضون 3 أشهر، ومن بينها عدم تقييد مطوري التطبيقات من استخدام أي خدمات معالجة الفواتير والدفع من طرف ثالث، إما للشراء داخل التطبيق أو لشراء التطبيقات.

ومن جانبه، فقد صرح المتحدث باسم قوقل قائلاً، إن الشركة الأمريكية ساهم نموذجها في تحول الهند الرقمي، من خلال الحفاظ على انخفاض التكاليف، مؤكداً على التزام شركة قوقل تجاه مستخدميها ومطوريها، مع قيامها بمراجعة القرار من أجل تقييم الخطوات التالية.

وأضافت التقارير أنه على الرغم من هذه القرارات الصادرة من الهيئة الهندية بفرض غرامات ضد قوقل، إلا أن الشركة الأمريكية لا يزال بإمكانها استئناف الأمر في محكمة هندية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة