روسيا تفرض غرامة مالية كبيرة على تطبيق زووم

فرض غرامة مالية على تطبيق زووم لمخالفة القوانين المعمول بها في روسيا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 أكتوبر 2023
روسيا تفرض غرامة مالية كبيرة على تطبيق زووم

قامت محكمة في موسكو بفرض غرامة مالية كبيرة على الشركة المشغلة لتطبيق مؤتمرات الفيديو زووم، وذلك بسبب مخالفتها للقوانين المعمول بها في روسيا.

فرض غرامة مالية على تطبيق زووم لمخالفة القوانين المعمول بها في روسيا

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن قاضياً في منطقة تاغانسكي الروسية، قام بفرض غرامة مالية على شركة زووم، والتي تزيد عن 115 مليون روبل، وذلك بسبب عدم امتثالها للمطالب الرسمية بفتح مكتب تمثيلي لها في روسيا.

وقال القاضي إن المحكمة أدانت الشركة المشغلة لتطبيق زووم، بموجب الفقرة رقم 2 من القانون 13.49 للجرائم الإدارية في الاتحاد الروسي، والمتعلق بأنشطة الشركات والهيئات المرتبطة بالإنترنت، والتي تعمل على الأراضي الروسية.

وأشارت التقارير إلى أن هذا القانون صدر في عام 2021، ودخل حيز التنفيذ في 1 يناير 2022، لافتة إلى أنه بموجبه، يجب على الشركات الأجنبية أن تقوم بفتح فروع أو مكاتب تمثيلية لها، على أراضي الاتحاد الروسي.

ونوهت إلى أن هذا القانون يشمل أيضاً المواقع العاملة في روسيا، والتي يزورها على شبكة الإنترنت أكثر من 500 ألف شخص يومياً، مشيرة إلى أن الشركات التي لا تمتثل لهذه القوانين، قد يتم حظر إعلاناتها على المواقع الإلكترونية، كما أنه قد يتم حظر مواقعها في روسيا، جزئياً أو بشكل كامل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة