روسيا تفرض غرامة مالية كبيرة ضد شركة قوقل

محكمة في موسكو تفرض غرامة قدرها 4 مليارات روبل ضد شركة قوقل الأمريكية

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يوليو 2023
روسيا تفرض غرامة مالية كبيرة ضد شركة قوقل

أعلنت محكمة منطقة برسنينسكي في موسكو في روسيا، أنها قررت أن تقوم بفرض غرامة مالية كبيرة ضد شركة قوقل الأمريكية، بسبب تأخرها عن دفع غرامات سابقة.

محكمة في موسكو تفرض غرامة قدرها 4 مليارات روبل ضد شركة قوقل الأمريكية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية نقلاً عن الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة مكافحة الاحتكار الفدرالية الروسية، فإن محكمة منطقة برسنينسكي  في موسكو، قد أمرت بتغريم شركة قوقل الأمريكية بـ 4 مليارات روبل، وذلك كغرامة لها بسبب عدم التزامها بدفع غرامات مالية، كانت قد فرضت عليها سابقاً في روسيا.

وأشارت التقارير إلى أن الغرامة الجديدة قد صدرت بحجم مضاعف، لافتة إلى أنه إلى جانب الغرامة السابقة، فإن شركة قوقل يجب عليها أن تقوم بدفع 4 مليارات روبل لخزينة الدولة الروسية، وذلك كغرامة لها عن عدم تسديد الغرامات السابقة.

وكانت هيئة مكافحة الاحتكار الروسية قد أفادت في فبراير 2022، أن قواعد منصة يوتيوب، التابعة لشركة قوقل الأمريكية، غامضة ومتحيزة، ولا يمكن التحسب لها.

ونوهت وقتها إلى أن هذا الأمر ينتهك مصالح المستخدمين، ويحد من منافسة المواقع الأخرى، مشيرة إلى أن هذه السياسة المتبعة من قبل يوتيوب، تمكن الشركة التي تديرها، من حظر حسابات المستخدمين، دون سابق إنذار أو تبرير.

وأضافت التقارير أنه بناء على هذه المعطيات السابقة، فقد قررت الهيئة الروسية في يوليو 2022، أن تفرض غرامة قدرها مليارا روبل على شركة قوقل، حيث كان من المتفرض أن تقوم الشركة الأمريكية بهذه الغرامة في غضون شهرين من تاريخ صدور هذا القرار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة