السعودية تُعلن انتهاء مناسك الحج دون تسجيل أي إصابة بكورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أغسطس 2020
السعودية تُعلن انتهاء مناسك الحج دون تسجيل أي إصابة بكورونا
مقالات ذات صلة
آل الصباح: شجرة العائلة الحاكمة في الكويت
الشيخ نواف الأحمد الصباح أميراً للكويت
الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح: معلومات لا تعرفونها عن أمير الإنسانية

أعلنت السلطات الصحية المختصة في السعودية، عدم تسجيلها أي حالة مُصابة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 من بين من أدوا مناسك الحج هذا العام.

أصغر موسم حج في التاريخ الحديث

وكان الحجاج قد أدوا يوم أمس الأحد طواف الوداع في مكة المكرمة، مُتبّعين مسارات تراعي التباعد الاجتماعي في ختام موسم حج كان الأصغر في التاريخ الحديث بسبب الإجراءات الاحتراية التي وضعتها السلطات السعودية المعنية؛ لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

ونوهت السلطات الصحية السعودية، حسبما أوردت تقارير صحفية محلية هناك، إلى أن الحجاج، المقيمين جميعهم داخل المملكة، سيكون عليهم الخضوع لحجر صحي إلزامي بعد انتهاء المناسك.

يُذكر أن موسم الحج هذه المرة شهد تواجد نحو 10 آلاف حاج فقط من 160 دولة الفريضة مقارنة بـ2٫5 مليون شخص أدوا مناسك الحج في العام الماضي.

ومن جانبه أفاد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، في تصريحات صحفية له، بأن إقامة الحج هذا العام أوجب جهوداً مضاعفة على السلطات بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد_19 رغم قلّة أعداد الحجاج.

وكانت الحكومة السعودية قد غطّت تكاليف جميع الحجاج هذا العام بما يشمل الوجبات والإقامة والرعاية الصحية عكس السنوات الماضية من مواسم الحج، حسبما أورد موقع فضائية سكاي نيوز عربية.

فيروس كورونا في السعودية

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في السعودية، فهناك 280 ألف مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 مقابل وفاة 2949 شخص آخر.