السعودية: تأشيرة الزيارة لا تسمح بأداء مناسك الحج

السعودية: تأشيرة الزيارة مدتها 90 يوماً ولا تشمل أداء مناسك الحج

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 مايو 2023
السعودية: تأشيرة الزيارة لا تسمح بأداء مناسك الحج

قالت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، إن القادمين إلى المملكة بتأشيرة زيارة، لا يسمح لهم بتأدية مناسك الحج.

السعودية: تأشيرة الزيارة مدتها 90 يوماً ولا تشمل أداء مناسك الحج

وأشارت الوزارة إلى أن تأشيرة الزيارة مدتها 90 يوماً فقط، وهي لا تشمل أداء مناسك الحج، داعية إلى الحرص على المغادرة قبل انتهاء فترة التأشيرة.

وفي سياق متصل، فقد أعلن الأمن العام السعودي مؤخراً عن بدء تنفيذ التعليمات المنظمة للحج، والتي تقتضي حصول المقيمين الراغبين في الدخول إلى العاصمة المقدسة، على تصريح بذلك من الجهات المختصة.

كما بدأت المديرية العامة للجوازات السعودية، في استقبال طلبات إصدار تصاريح الدخول للعاصمة المقدسة إلكترونياً، وذلك للمقيمين من العمالة المنزلية وأفراد الأسرة غير السعوديين، وكذلك العاملين من المقيمين في المنشآت التي مقرها العاصمة المقدسة، وحاملي تأشيرة العمل الموسمي، وأيضاً المتعاقدين مع تلك المنشآت المسجلين في نظام أجير، وذلك خلال فترة موسم حج 1444هـ.

وأشارت تقارير محلية إلى أن هذه الخدمة تأتي للتسهيل على المستفيدين، ولاختصار الوقت وتوفير الجهد، لافتة إلى أن منصة أبشر أفراد تتيح تصاريح العمالة المنزلية وأفراد الأسرة غير السعوديين، وكذلك عبر خدمة تصاريح دخول العاصمة المقدسة في بوابة مقيم الإلكترونية لجميع المنشآت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة