إصابة المتحدث باسم أردوغان ووزير الداخلية التركي بكورونا

  • تاريخ النشر: السبت، 31 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 01 نوفمبر 2020
إصابة المتحدث باسم أردوغان ووزير الداخلية التركي بكورونا

أعلن كل من المتحدث باسم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان ووزير الداخلية في بلاده، إصابتهما بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 حسبما أعلنت المسحة الطبية التي خضعا لها خلال الأيام القليلة الماضية.

إصابة المتحدث باسم الرئاسة التركية بكورونا

ومن جانبه، غرد المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالين، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، يُشير إلى أنه في وضع جيد جداً بل أنه وصل للمرحلة الأخيرة من العلاح من فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 ولكنه لم يوضح في الوقت ذاته تاريخ تأكد إصابته.

إعلان المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالين، إصابته بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 جاء بعد ساعات من إعلان وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، تأكد إصابته بفيروس كورونا ومن ثمّ نقله إلى المستشفى يوم الجمعة، مع زوجته وابنته اللتين تأكدت إصابتهما أيضاً بالفيروس.

وهو ما أثار القلق بخصوص الرئيس التركي رجب طيب أردوغان؛ خاصة وأن المسؤولين على لقاء دائم به؛ كما لم تكشف التقارير الصحفية التي تناولت إصابة المتحدث باسمه ووزير الداخلية في بلاده الخطوات التي خضع لها عقب إعلانهما إصابتهما بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

ولكن نقلت تقارير صحفية، عن إخضاع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان جميع من المقربين منه بشكل دائم لفحوصات طبية للكشف عن تواجد فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في أجسادهم من عدمه، منوهة إلى عدم ظهور أي أعراض مرضية على أردوغان.

زلزال يضرب مدينة إزمير

ويتواجد الرئيس التركي، رجيب طيب أردوغان في مدينة إزمير؛ التي ضربها زلزالاً أشارت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن قوته بلغت 7 درجات على مقياس ريختر بينما قالت تركيا إنها لم تتعدى 6.6 درجة.

وأشارت تقارير صحفية، إلى أن عدد الوفيات إثر الزلزال الذي ضربّ مدينة إزمير التركية، بلغ 43 شخصاً بينما أُصيب 896 آخرين فيما لاتزال طواقم الإنقاذ تواصل أعمال الإنقاذ تحت أنقاض المباني التي دمرها الزلزال.

فيروس كورونا في تركيا

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية فهناك 375 ألف مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطني تركيا؛ حيث تم شفاء 324 ألف شخص بينما توُفيّ 10.252 مواطن من هذا الوباء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة