السعودية رئيساً بالإجماع للجنة التراث العالمي باليونسكو

اعتماد المملكة العربية السعودية بالإجماع رئيساً للجنة التراث العالمي باليونسكو

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
السعودية رئيساً بالإجماع للجنة التراث العالمي باليونسكو
مقالات ذات صلة
فيديو: 5 مواقع سعودية في قائمة اليونسكو للتراث العالمي
تسجيل واحة الأحساء السعودية ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو
انتخاب الأميرة هيفاء آل مقرن رئيساً للجنة العلاقات الخارجية باليونسكو

أعلنت لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو، عن اعتماد المملكة العربية السعودية، بالإجماع، رئيساً للجنة، برئاسة الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن، المندوب الدائم للمملكة لدى المنظمة الدولية ورئيسة لجنة البرامج والعلاقات الخارجية المنبثقة من المجلس التنفيذي لها.

اعتماد المملكة العربية السعودية بالإجماع رئيساً للجنة التراث العالمي باليونسكو

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد جاء ذلك القرار خلال الاجتماع الاستثنائي الـ 18 للجنة التراث العالمي، الذي عقد يوم الثلاثاء في المقر الرئيسي للمنظمة في العاصمة الفرنسية باريس، وبحضور كافة الدول الأعضاء في اللجنة.

وأشارت إلى أن اللجنة قامت أيضاً باعتماد قرار استضافة المملكة للدورة الـ 45 الموسعة للجنة في العاصمة الرياض، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 10- 25 من شهر سبتمبر المقبل.

وأوضحت أن هذه القرارات جاءت تتويجاً للجهود الكبيرة التي تقودها المملكة العربية السعودية في منظمة اليونسكو، في ظل الدعم غير المحدود الذي يحظى به القطاع الثقافي من قبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وكذلك في ظل الدعم والتوجيهات المستمرة من وزير الثقافة، الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز، والتي أشادت فيها بقرار استضافة السعودية للدورة الـ 45 الموسعة للجنة التراث العالمي في العاصمة الرياض.

حيث اعتبرت أن هذا ما هو إلا ثمرة دور المملكة البارز في دعم التراث، ومساعيها الممتدة نحو توثيق الإرث الإنساني المشترك، بجانب الدول الأعضاء في اللجنة، إضافة إلى تحقيق أهداف منظمة اليونسكو بشكل عام، وأهداف لجنة التراث العالمي بشكل خاص.