أزياء التراث السعودي تظهر في بوليفارد رياض سيتي احتفالاً بيوم التأسيس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 فبراير 2022
أزياء التراث السعودي تظهر في بوليفارد رياض سيتي احتفالاً بيوم التأسيس

ارتدى العديد من زوار منطقة بوليفارد رياض سيتي أزياء موحدة مستوحاة من التراث السعودي وذلك للاحتفال بيوم التأسيس والذي يوافق يوم 22 من شهر فبراير الجاري.

وارتدى أغلب الرجال خلال زيارتهم لمنطقة بوليفارد رياض سيتي للعقال والغترة والدقلة، فيما تنوعت ملابس السيدات ما بين البرقع والشيلة والبشت وغيرها.

كما ارتدى الأطفال أزياء مشابهة للآباء والأمهات، وشهدت أجواء بوليفارد رياض سيتي الكثير من السعادة والسرور بهذه المناسبة الوطنية في المملكة العربية السعودية.

وكان موسم الرياض قد أعلن عبر حساباته الرسمية أن دخول منطقتي "بوليفارد رياض سيتي" و"ونتروندرلاند" سيكون مجاني في يوم التأسيس الموافق 22 من شهر فبراير لكل من يرتدي أزياء التراث السعودي في يوم التأسيس.

احتفالات يوم التأسيس السعودي 

وتتنوع الاحتفالات في العاصمة السعودية الرياض خلال يوم التأسيس ومنها مسيرة البداية في وادي نمار. وتحكي هذه المسيرة عبر عشرة مشاهد قصة ثلاثة قرون مضت بمشاركة ثلاثة آلاف وخمسمئة مؤدٍ.

أوبريت التأسيس

يستعرض أوبريت التأسيس الذي يقام يوم الثالث والعشرين من فبراير على مسرح محمد عبده في بوليفارد الرياض سيتي أيقونات تاريخية تألقت خلال ثلاثة قرون منذ بداية تأسيس المسرح الغنائي.

عروض جوية وألعاب نارية

سماء الرياض سوف تتزين بعرض ضوء تمتزج فيه لوحاتها الفنية بين الألعاب النارية وعروض الدرونز الجوية والمؤثرات الصوتية.

وتم تخصيص موقع تقاطع طريق الملك سلمان بن عبدالعزيز مع طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول للاستمتاع بمتابعة اللوحات الفنية.

ورش تفاعلية وأسواق شعبية

المتحف الوطني بمدينة الرياض سيشهد أجواء مليئة بالمعاني الثقافية. ويتضمن مجموعة من ورش العمل التفاعلية بجانب الحوارات والنقاشات المثمرة.

 ستقام عروض جديدة على الطريق الدائري الشرقي ضمن فعالية نجناج. وهو المكان الذي تعلو فيه أصوات الباعة والمشترين. وستأخذنا هذه الاحتفالات لعصر حركة الأسواق الشعبية والأصالة في الملبوسات والأزياء التقليدية السعودية.

الهوية البصرية ليوم التأسيس

أصدرت دولة السعودية هوية بصرية مميزة ليوم التأسيس تحت شعار "يوم بدينا"، يظهر في منتصفه أيقونة رجل يحمل راية، في إشارة إلى "بطولة رجالات المجتمع السعودي والتفافهم حول الراية التي حموها".

وكشفت المواقع السعودية أن الهوية البصرية تحمل معاني جوهرية تاريخية متنوعة ومرتبطة بأمجاد وبطولات وعراقة الدولة السعودية.

ويحيط بالشعار عدة رموز تعبر عن الدولة السعودية، هي التمر الذي يدل على النماء والحياة والكرم. والخيل العربي وهو العنصر الذي يعرض فروسية وبطولة أمراء وشجعان الدولة. أما السوق فهو إشارة إلى الحركة والتطور الاقتصادي والانفتاح على العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة