السقف سقط على راهب: فيديو مروع لما فعله انفجار بيروت في كنيسة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أغسطس 2020
السقف سقط على راهب: فيديو مروع لما فعله انفجار بيروت في كنيسة
مقالات ذات صلة
شاهد: هذا شرط والد موسى الخنيزي للتنازل عن حقه في قضية خاطفة الدمام
كوارث شهدها العالم العربي خلال أغسطس 2020
الكويت: تفاصيل الحريق الكبير الذي اندلع على طريق الجهراء

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو التُقط من داخل كنيسة في بيروت، والذي أظهر كيف اهتز المبنى بسبب الانفجار المروع الذي هز العاصمة اللبنانية أمس الثلاثاء، وتسبب في مقتل العشرات وإصابة الآلاف.

فيديو متداول لراهب يحاول الفرار من كنيسة أثناء انفجار بيروت المروع

وظهر في الفيديو المتداول راهب أثناء إقامته قداساً داخل كنيسة مار مارون، الواقعة في منطقة الدورة، وهي إحدى ضواحي شمال شرقي العاصمة اللبنانية، عندما وقع الانفجار الرهيب في مرفأ بيروت، وامتدت آثاره إلى الكنيسة التي اهتزت جوانبها من شدة قوته.

وأظهر الفيديو حدوث انقطاع في التيار الكهربائي داخل الكنيسة بعد وقوع الانفجار الأول، حيث استمر الراهب في أداء طقوسه، ولكن عندما حدث الانفجار الثاني الأقوى، بدأت أجزاء من السقف في السقوط.

وبينما كان الراهب يحاول الهرب والنجاة من النجاة، تساقطت عليه أجزاء من سقف الكنيسة، لينتهي الفيديو عند هذا الحد دون أن يُعرف مصيره حتى الآن، كما لم يتبين إن كان هناك مصلين آخرين بداخل الكنيسة أم لا.

انفجار بيروت

وكان انفجاراً مروعاً قد وقع مساء أمس الثلاثاء في العاصمة اللبنانية بيروت، والتي اهتزت بعنف وتضررت كافة أحيائها من شدته، لدرجة أن بعض التقارير أفادت أن أشخاصاً في جزيرة قبرص المواجهة للبنان قد سمعوا صوت الانفجار الشديد.

وتسبب الانفجار في تحطم زجاج عشرات المباني في مختلف أحياء بيروت، وشوهد دخاناً كثيفاً في سماءها، كما سمعت أصداؤه في كل أنحاء العاصمة اللبنانية.

وذكرت تقارير محلية أن الانفجار المروع وقع في مرفأ بيروت، وقد أسفر عن سقوط 100 قتيلاً ونحو 4000 جريحاً، فيما لا يزال عشرات المصابين يصلون إلى مستشفيات المنطقة لتلقى الإسعافات.

وأضافت نقلاً عن محافظ بيروت، مروان عبود، أن قيمة الأضرار التي وقعت في العاصمة اللبنانية المنكوبة نتيجة الانفجار الضخمة تتراوح ما بين 3-5 مليارات دولار.

وقد أعلنت لبنان حالة الطوارئ في البلاد لمدة أسبوعين، وكذلك حالة الحداد لمدة 3 أيام،، بالإضافة إلى تشكيل لجنة للتحقيق في هذه الحادثة المروعة، على أن تقدم نتائجها خلال 5 أيام.