الشيخ محمد بن راشد للشباب: بلادكم مليئة بالفرص

الشيخ محمد بن راشد يلتقي مع 200 شاب إماراتي في خلوة الشباب 2024

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أبريل 2024
الشيخ محمد بن راشد للشباب: بلادكم مليئة بالفرص

التقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مع مجموعة من الشباب من أبناء الدولة، في خلوة الشباب 2024.

الشيخ محمد بن راشد يلتقي مع 200 شاب إماراتي في خلوة الشباب 2024

وبحسب ما ذكرته محلية، فإن الخلوة قامت بتنظيمها المؤسسة الاتحادية للشباب، وأقيمت في متحف المستقبل، تحت شعار (تنمية.. تمكين.. مستقبل).

ونشر الشيخ محمد بن راشد صورة جمعته مع الشباب، في منشور له عبر حسابه الخاص على منصة إكس، وعلق عليها بقوله: "أثناء حضوري اليوم جانباً من خلوة الشباب، بحضور 200 شاب إماراتي ووزير الشباب الجديد.”

وتابع قائلاً: “توجيهاتنا للشباب: بادروا لا تنتظروا.. بلادكم مليئة بالفرص.. ومستقبلكم مشرق بإذن الله.. وبيدكم تصنعون واقعاً أفضل لكم ولأسركم ولبلادكم.”
وأضاف حاكم دبي قائلاُ: “ولوزير الشباب الجديد سلطان النيادي: أنت قدوة ونموذج وملهم للشباب.. وكما وصلت للفضاء.. نريدك أن تأخذ طموحات شبابنا للمكان نفسه الذي كنت فيه.. الفضاء والسماء.”

وأشارت التقارير إلى أن خلوة الشباب 2024 حضرها كل من: الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، والشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود.

وبينت أن الخلوة أقيمت بالشراكة مع مكتب رئاسة مجلس الوزراء، ومكتب الأمانة العامة لمجلس الوزراء، والمسرعات الحكومية، بالإضافة إلى متحف المستقبل، ومركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الدكتور سلطان بن سيف النيادي، وزير دولة لشؤون الشباب، الذي قال إنه منذ تأسيس دولة الإمارات، ترسخت الرؤية في دعم وتمكين الشباب، مشيراً إلى أن القيادة كانت تسعى دائماً إلى توفير بيئة مشجعة للاستثمار في إمكانيات الشباب، وتطوير مهاراتهم، وتعزيز قدراتهم، خاصة أنهم المحرك الرئيسي للتنمية، وبناء مستقبل مستدام للأجيال القادمة.

وأكد على أهمية خلوة الشباب كنقطة تحولية، حيث تشجع الشباب على المشاركة في مشاريع استراتيجية نوعية، والتي تساهم في تحسين نوعية حياتهم، مشيراً إلى أن هذه الخلوة تمثل فرصة لوضع خطط واضحة للمنهجية التنموية الوطنية في مختلف القطاعات.

ونوهت التقارير إلى أن خلوة الشباب نتج عنها مجموعة من النتائج الرئيسية، والتي تتمثل في تنفيذ مشاريع تحولية ضخمة تهدف إلى تحسين جودة حياة الشباب، وإطلاق سياسات جديدة في مجال العمل الشبابي، وابتكار خدمات تتجاوب مع احتياجاتهم المتغيرة، بالإضافة إلى تطوير مبادرات ومشاريع تعزز دور الشباب في مختلف القطاعات.

وأضافت أن الخلوة استهدفت أيضاً تعريف المشاركين بالتوجهات المستقبلية للمؤسسة الاتحادية للشباب، وشجعت على مشاركتهم في تطوير منصات رقمية تفاعلية، وتصميم أكثر من 20 خدمة جديدة مخصصة للشباب، بالإضافة إلى أكثر من 15 مبادرة مبتكرة، والعمل على تطوير أكثر من 5 سياسات جديدة تستهدف الشباب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة