الكلية التقنية: مواعيد وروابط التسجيل للفصل الدراسي الثاني 1442 هـ

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 نوفمبر 2020
الكلية التقنية: مواعيد وروابط التسجيل للفصل الدراسي الثاني 1442 هـ
مقالات ذات صلة
تقويم التعليم: إصدار الرخصة المهنية على 6 مراحل
ما هي الطريقة الأمثل لمذاكرة المنهج الدراسي؟
أنواع المدارس المختلفة في مصر والفروقات بينها

يسعى الكثيرون من خريجي الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية إلى الالتحاق بالكلية التقنية بهدف الحصول على درجة البكالوريوس في أحد تخصصاتها المتعددة، حيث أعلن مؤخراً عدد من أفرع الكلية المنتشرة في عدة محافظات عن بدء التسجيل للفصل الدراسي الثاني 1442هـ.

الكلية التقنية العالمية: مواعيد ورابط التسجيل للفصل الدراسي الثاني

فمن جانبها، أعلنت المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني في الكلية التقنية العالمية عن مواعيد التسجيل للفصل الدراسي الثاني 1442هـ- 2020م للبنين والبنات للفترات الصباحية والمسائية، حيث تعمل الكلية بنظام الساعات المعتمدة.

وجاءت مواعيد التسجيل للفصل الدراسي الثاني كما يلي:

  • برامج البكالوريوس للبنين والبنات: من يوم 22/3/1442 وحتى 3/4/1442.
  • دبلوم المعاهد الصناعية الثانوية ومعاهد العمارة والتشييد للبنين: من يوم 7/3/1442، وحتى 16/4/1442.
  • دبلوم الكلية التقنية للبنين (صباحي) والبنات (مسائي): من يوم 7/3/1442، وحتى 16/4/1442.

وذكرت تقارير محلية أن الكلية التقنية العالمية تمنح خريجيها درجتي الدبلوم والبكالوريوس في عدة تخصصات تقنية تلبي احتياجات السوق المحلي السعودي، مثل التقنية الإدارية، والكهربائية، والسلامة والتفتيش والحاسب الآلي، لافتة إلى أن التقديم للكلية يتم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها (عبر هذا الرابط).

وكانت المؤسسة التقنية قد حددت في وقت سابق شروط الالتحاق بالكلية التقنية، حيث جاءت كما يلي:

  • أن يكون سعودي أو من أم سعودية.
  • أن يكون خريج أو خريجة مرحلة الثانوية العامة خلال الخمس سنوات الماضية.
  • إكمال المتقدم اختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي.

تقنية ظهران: موعد ورابط التسجيل للفصل الدراسي الثاني

وأعلنت الكلية التقنية بظهران الجنوب للبنين عن فتح باب القبول الإلكتروني للفصل التدريبي الثاني من العام التدريبي 1441/1442 هـ، وذلك في كلا من الكلية التقنية للبنين والمعهد الثانوي الصناعي.

وبحسب ما صرح به عميد الكلية التقنية بظهران الجنوب، المهندس معيض آل شائع، فإن مواعيد التسجيل ستبدأ اليوم الأحد، 22 نوفمبر، ولمدة 10 أيام.

وأشار إلى أن جميع المنشآت التدريبية بالكلية قد أكملت استعداداتها وأصبحت جاهزة لاستقبال المتدربين للفصل التدريبي الجديد، لافتاً إلى أن التقديم سيكون عبر بوابة القبول الموحد بموقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني (من خلال هذا الرابط).

تقنية مكة: رابط التسجيل للفصل الدراسي الثاني

كما أعلن مركز خدمة المجتمع والتطوير المستمر بالكلية التقنية بمكة المكرمة عن توفر مقاعد شاغرة محدودة لكامل شريحة المجتمع، من مواطنين ومقيمين، من أجل للتقديم على الدبلوم التطبيقي المسائي.

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فإن التخصصات المتاحة تشمل ما يلي: قسم التقنية الكهربائية تخصص تقنية القوى الكهربائية، قسم تقنية ميكانيكية تخصص محركات ومركبات، قسم تقنية الحاسب تخصص الشبكات والدعم الفني.

وقد حددت كلية التقنية الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين من أجل التقديم، وهي: شهادة ثانوية فقط بدون النظر للعمر، وتاريخ الشهادة والجنسية.

وأشارت إلى أنه ونظراً لمحدودية المقاعد الشاغرة، فسيتم التواصل من يوم الأحد 7 ربيع الثاني على هاتف مركز الأعمال لخدمة المجتمع والتطوير المستمر بالكلية 0555051973، ودفع رسوم الحجز عبر الموقع الإلكتروني (عبر هذا الرابط).

الكلية التقنية في المملكة العربية السعودية

جدير بالذكر أن الكلية التقنية في المملكة العربية السعودية تعتبر واحدة من الكليات الحكومية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وهي تعد إحدى الجهات التقنية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تسعى إلى تقديم وتأهيل نوعي ومميز للكوادر الوطنية.

وتمنح الكلية التقنية لخريجيها من الجنسين شهادة دبلوم معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وذلك بعد انتهاء طلابها من الدراسة والتدريب التطبيقي لمدة 3 سنوات،  مع العلم أنه يتم صرف مكافأة شهرية للدارسين خلال فترة التدريب.

ويبلغ عدد كليات التقنية 19 كلية للبنين والبنات في 16 مدينة ومحافظة بالسعودية.