تعرف على المواعيد الجديدة للدوام الدراسي في الإمارات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أبريل 2016
تعرف على المواعيد الجديدة للدوام الدراسي في الإمارات

قررت دولة الإمارات العربية المتحدة، إجراء بعض التعديلات على مواعيد الدوام الدراسي بكل المدارس الحكومية بالدولة، حتى تحقق أكبر استفادة للطلاب وفي نفس الوقت عدم ارهاقهم وإضاعة الكثير من الوقت دون فائدة.

واعتمدت وزارة التربية والتعليم الجداول الزمنية الجديدة للدوام المدرسي والحصص الدراسية الصيفية للعام الدراسي الجاري وتشمل الخطة جميع المراحل في المدارس الحكومية ويبدأ تطبيقها يوم الأحد المقبل.

وسيتم تقليص ساعات الدوام والانصراف مبكراً ساعة كاملة؛ إذ تبدأ الحصة الأولى في مدارس البنين لجميع المراحل الدراسية في الساعة 7:15، وينتهي الدوام المدرسي للبنين في المرحلة الأولى الساعة 12:50 بدلاً من 1:45، وفي الثانية والثانوية الساعة 1:35، بدلاً من 2:35، وفقا لبيان رسمي صادر عن وزارة التربية والتعليم.

وأكد البيان، أن الحصة الأولى لمدارس الإناث بجميع المراحل الدراسية ستبدأ الساعة 8 وتنتهي لطالبات المرحلة الأولى الساعة 1:35 بدلاً من 2:30، وينتهي دوام طالبات المرحلة الثانية والثانوية الساعة 2:20 بدلاً من 3:20.

وأشار البيان إلى أن الوزارة اعتمدت 8 حصص دراسية يومية في مدارس المرحلتين الثانية والثانوية «ذكور وإناث»، باستثناء يوم الخميس ستكون 7 حصص.

وحددت الوزارة المدة الزمنية للحصة الدراسية بـ40 دقيقة فقط لجميع الحصص باستثناء الحصة الأولى 45 دقيقة ولجميع المراحل، على أن يخصص منها 5 دقائق للنشيد الوطني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة