السعودية: تعرفوا على آلية حضور الطلبة في العام الدراسي الجديد 1443 هـ

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أغسطس 2021
السعودية: تعرفوا على آلية حضور الطلبة في العام الدراسي الجديد 1443 هـ

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن صدور الموافقة السامية على اعتماد آليات العودة الحضورية للعام الدراسي 1443 هـ، وذلك بالنسبة لمراحل التعليم المختلفة في المملكة العربية السعودية.

آلية الحضور خلال العام الدراسي الجديد 1443 هـ

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن صدور الموافقة السامية على اعتماد آلية الحضور خلال العام الدراسي الجديد 1443 هـ، جاءت لتعكس اهتمام القيادة بصحة الطلاب والطالبات، والمعلمين والمعلمات والعاملين في المرافق التعليمية، حيث تم تسخير كل الإمكانيات اللازمة من أجل استمرار عملية التعليم بشكلها الطبيعي، مع التنسيق مع الهيئات الصحية في المملكة لضمان صحة وسلامة الجميع.

وقالت التعليم السعودية في بيان رسمي تناقلته عنها التقارير، أنه حرصاً على سلامة الطلاب والطالبات وأسرهم ومجتمعهم خلال العودة الحضورية للعام الدراسي المقبل 1443 هـ، وفي ضوء ما تمت دراسته في اللجان العليا، فقد صدرت الموافقة السامية بالعمل وفقاً للترتيبات التالية:

أولاً: ما يخص (التعليم الجامعي، المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، التعليم العام للفئات العمرية 12 عاماً فأكثر)

يُشترط الحصول على جرعتين من اللقاح لحضور كل من: أعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الجامعات، المعلمين والمعلمات، الطلاب والطالبات للمرافق التعليمية.

كما تم توجيه وزارة الصحة السعودية بتوفير كميات كافية من اللقاحات، وتوفير اللقاح لكل من لم يجده، وذلك من خلال موقع يسجل فيه لهذا الغرض، على أن يستكمل ذلك قبل يوم الأحد 14- 1- 1443 هـ الموافق 22-8- 2021 م.

ثانياً: ما يخص وزارة الصحة

ستقوم وزارة الصحة بتسجيل مواعيد لأخذ اللقاح آلياً للطلاب والطالبات الذين لم يتلقوا اللقاح، ممن أعمارهم 12 عاماً فأكثر.

ثالثاً: ما يخص التعليم العام للفئة العمرية الأقل من 12 عاماً

يُشترط الحصول على جرعتين من اللقاح لحضور المعلمين والمعلمات والعاملين في المرافق التعليمية، على أن تعود الدراسة الحضورية بدء من تاريخ وصول التغطية بجرعتين من اللقاح إلى 70% من السكان، أو تاريخ 24- 3- 1443 هـ الموافق 30- 10- 2021 م، أيهما أسبق.

رابعاً: ما يخص هيئة الصحة العامة

ستقوم هيئة الصحة العامة بتبليغ وزارة التعليم والجامعات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بما تراه من الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية لعودة الدراسة الحضورية لتطبيقها خلال مدة لا تتجاوز أسبوعاً.

وأشارت التقارير إلى أن وزارة التعليم ستقوم بالمتابعة مع كل الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، لسرعة إنفاذ التوجيهات السامية، إضافة إلى أنها ستقوم بالتعميم على جميع إدارات التعليم في المملكة بالترتيبات اللازمة لذلك.

كما شددت وزارة التعليم السعودية على ضرورة المبادرة للحصول على جرعتين من اللقاح، من أجل عودة الدراسة حضورياً في العام الجديد 1443 هـ، مثمنة في الوقت نفسه تعاون الجميع، وحرصهم على سلامة الطلبة وأسرهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة