المتاحف السعودية تحتفل باليوم الوطني الـ 92

هيئة المتاحف السعودية تعلن فعاليات وأنشطة احتفالاً باليوم الوطني الـ 92

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الجمعة، 23 سبتمبر 2022
المتاحف السعودية تحتفل باليوم الوطني الـ 92
مقالات ذات صلة
غوغل يحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 92
"حاوي" تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 92 بتقنيات الواقع المعزز
كلمات وعبارات عن اليوم الوطني السعودي الـ 92

أعلنت هيئة المتاحف في المملكة العربية السعودية، عن تنظيم مجموعة من الفعاليات والأنشطة، احتفاء باليوم الوطني السعودي الـ 92، والذي يتزامن مع يوم 23 سبتمبر الجاري.

هيئة المتاحف السعودية تعلن فعاليات وأنشطة احتفالاً باليوم الوطني الـ 92

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هيئة المتاحف ستقوم بتنظيم هذه الأنشطة، بداية من يوم الجمعة المقبل، وذلك في عدد من متاحف القصور السعودية والمتاحف الإقليمية في 5 مدن مختلفة حول المملكة.

وأوضحت أن هذه الفعاليات تهدف إلى تعزيز حضور الأنشطة المتحفية، وزيادة الوعي بالعمق التاريخي والثقافي للمملكة العربية السعودية.

وقامت الهيئة بتحديد مواقع ومتاحف في المدن المستهدفة بفعاليات اليوم الوطني السعودي الـ 92، وهي كما يلي: متحف قصر المصمك في الرياض، متحف قصر الزاهر في مكة المكرمة، متحف قصر شبرا في الطائف، وذلك نظراً لما تحمله متاحف هذه القصور من قيمة كبيرة في تاريخ المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى متحف سكة الحديد في المدينة المنورة، متحف نجران الإقليمي.

وأشارت إلى أن هذه المتاحف ستقوم باحتضان العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية التفاعلية، والتي تشمل: إضاءة واجهات المتاحف باللون الأخضر احتفالاً باليوم الوطني السعودي الـ 92، الرسم الجرافيتي، عروض فلكلورية، الجداريات التعريفية بالمتاحف السعودية، إسقاط ضوئي ثلاثي الأبعاد، عازفين على آلة العود، تجهيز مناطق مخصصة للأطفال مستوحاة برامجها من البيئة التعليمية المتحفية.

جدير بالذكر أن هيئة المتاحف هي هيئة حكومية سعودية تم تأسيسها في فبراير من عام 2020، ويقع مقرها في العاصمة الرياض، حيث تهدف إلى تطوير المتاحف والأنظمة واللوائح المتعلقة بها، بالإضافة إلى خلق بيئة مستدامة تشجع على الاستثمار في هذا المجال.