الملابس الرجالية المناسبة أثناء المفاوضات: ماذا عليك أن ترتدي؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 مايو 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 12 مايو 2021
الملابس الرجالية المناسبة أثناء المفاوضات: ماذا عليك أن ترتدي؟
مقالات ذات صلة
قواعد ارتداء الجوارب الرجالية
لأناقتك: كيف تختار محفظة الرجال المناسبة؟
كيفية ارتداء قبعة الدلو بأناقة: تخلص من أشعة الشمس الحارة

أسلوب ارتداء الملابس الرجالية هو لغة التواصل بينك وبين الآخرين أثناء المفاوضات، فالملابس التي ترتديها تتحدث عنك كثيراً قبل أن تفتح فمك بفترة طويلة وتتحدث إلى كل من حولك، سواء كنت تتبادل الكلمات بالفعل أم لا. 

أظهرت الأبحاث بشكل قاطع  أن طريقة ارتداء الملابس لا تغير فقط ما تشعر به تجاه نفسك، لكن كيف يتفاعل الآخرون معك أيضاً. ما تريد أن تقوله ملابسك يعتمد على الموقف والانطباع الذي تريد أن تتركه. في بعض الأحيان، تريد ببساطة أن تنقل ملابسك شخصيتك وإحساسك العام بالراحة. في أوقات أخرى، تختار ملابسك بشكل استراتيجي، من أجل إحداث تأثير معين، حتى تمنح نفسك ميزة معينة.

واحدة من تلك الأوقات عندما تكون في وضع تفاوض، عندما تجد نفسك في موقف تحتاج فيه إلى الجمع بين الجانبين وإظهار الجدارة بالثقة فيك والثقة في حكمك، لذا إليك كيفية ارتداء الملابس أثناء المفاوضات:

الملابس الرجالية المناسبة أثناء المفاوضات: ماذا عليك أن ترتدي؟

اختيار لون ملابسك «البدلة»

وجد أن درجات اللون البني والألوان الترابية الأخرى في الدراسات العلمية تعطي الإلهام وثقة أكبر من الألوان الزاهية الحادة. وبالتالي، فإن البدلة الرمادية الناعمة أو البدلة البنية مفضلة إلى حد كبير على الألوان مثل الأزرق أو الأسود، كما يفضل القميص الكريمي على الأبيض الناصع وهكذا.

ربطة العنق

يجب أن تكون أربطة العنق تكون متناسقة ومناسبة للون البدلة، البني جيد وكذلك الأصفر والبرتقالي. إذا اخترت لوناً «أكثر إشراقاً» مثل الأحمر أو الأزرق، ارتدِ لون البدلة داكناً للغاية ورصيناً مثل الخمري أو الأزرق الداكن، وخففه ببعض النقوش.

كٌن بسيطاً

تجنب أي شيء يبدو حاداً وموثوقاً، يمكنك ثني منديل الجيب الخاص بك إلى نفخة غير مبالية بدلاً من خط أفقي هش، على سبيل المثال.

اختيار الاكسسوارات

تبدو اللمسات المعدنية الذهبية «أكثر دفئاً» من تلك الفضية، كما يبدو الجلد البني «أكثر دفئاً» من الأسود. قد لا تحصل على خيار آخر، ملابس العمل الصارمة تتطلب جلداً أسود ولكن يمكنك دائماً اختيار اكسسوارات ذهبية مثل أبازيم الحزام ووجوه الساعة وما إلى ذلك.

لغة الجسد

جنباً إلى جنب مع ملابسك، يمكنك بالطبع تعديل صوتك ووجهك وحركات جسمك وغيرها من الإشارات الدقيقة لتجعل نفسك تبدو هادئاً ومعتدلاً وحازماً من حيث المبدأ ولكن كل هذه الأمور ستصبح سارية بعد أول لغة تواصل وهي الانطباع البصري.