النشاط له مفعول سحري على نسبة السكر في الدم!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أغسطس 2016
النشاط له مفعول سحري على نسبة السكر في الدم!
مقالات ذات صلة
مضاد التعرق ومزيل العرق: ما الفرق وكيفية اختيار النوع المناسب لك؟
تمارين عضلات البطن للمبتدئين.. إليك كيفية البدء
تعرّف على الفوائد الصحية للجلوس على الأرض وتناول الطعام

أكدت دراسة صغيرة أن الذين يجلسون معظم فترات النهار يمكنهم الوقوف لبعض الوقت أو السير ببطء أو ركوب الدراجة والتحرك ببطء لخفض مستوى السكر في الدم.

وقال جلين جايسير من كلية التغذية وتحسين الصحة بولاية أريزونا الأمريكية في فينيكس: "إن أي شيء يمكنك فعله لخفض نسب الجلوكوز خلال النهار هو شيء جيد".

وأضاف جايسير "اخترنا يوم عمل عادياً، لأن عدداً كبيراً من الأمريكيين يقضون الكثير من الوقت جالسين في مكاتبهم ويشير عدد من الدراسات إلى أن الجلوس خطر على الصحة، لذا اعتبرنا أن محاولة الحد من ذلك بالوقوف أو السير أو ركوب الدراجة ستساعد".

ودرس الباحثون حالات تسعة بالغين يعانون من زيادة الوزن وكانوا يضعون باستمرار أجهزة لقياس السكر في الدم وضغط الدم أثناء يوم عملهم المعتاد الذي يستمر ثماني ساعات، ويقضون معظمه جالسين وبعد ذلك بأسبوع أصبح المشاركون تدريجياً يقفون لفترات متقطعة تتراوح بين 10 و30 دقيقة بما وصل في المجمل إلى ساعتين ونصف الساعة يومياً.

كما استخدم المشاركون، في الأسبوع التالي، جهازاً للمشي لنفس الفترة بدلاً من الجلوس وفي الأسبوع الرابع قضوا الوقت في ركوب دراجة.

وأوضح الباحثون أن متوسط الجلوكوز على مدى 24 ساعة كان أقل عند الوقوف والسير منه عند الجلوس وكان في أدنى معدلاته عند ركوب الدراجة.