ما هي بدائل السكر الآمنة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 سبتمبر 2022
ما هي بدائل السكر الآمنة

على الرغم من الأضرار العديدة والمعروفة للسكر، إلا أن ذلك لا يمنع الكثيرون من استهلاكه، سواء في المشروبات أو في الأطعمة، لإضافة مذاق حلو إليها.

طبيبة روسية توضح أفضل البدائل الصحية للسكر

وقد تحدثت تقارير طبية حديثة عن هذا الأمر، حيث حددت أفضل البدائل الصحية للسكر، والتي تنصح باستخدامها للأشخاص غير القادرين على التخلي عنه تماماً.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الطبيبة الروسية زهرة بافلوفا، أخصائية الغدد الصماء، والتي قالت إنه الأفضل استبدال السكر بنبات ستيفيا السكري، موضحة أن مستوى حلاوة مستخلص هذا النبات، أعلى من السكر التقليدي، كما أنه لا يحتوي على سعرات حرارية.

وتابعت بقولها إن نبات ستيفيا لا يشارك في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات في الجسم، إضافة إلى إنه يقاوم الحرارة، ولا يتحلل خلال عملية الطهي.

وأشارت الأخصائية الروسية إلى أن المشكلة هي العثور على هذا النبات، الذي عند تخميره نحصل على سائل بطعم خاص، لافتة إلى أن مستخلص نبات ستيفيا يباع في المتاجر، ولكن ينبغي البحث عن الأكثر نقاء من بينها، نظراً لأن بعضها يحتوي على مواد صناعية محلية بديلة للسكر، مثل الفركتوز وغيره.

ونصحت الأشخاص الذين لا يمكنهم الاستغناء أو التخلي نهائياً عن السكر في حياتهم، باستخدام نبات الستيفيا في تجهيز مختلف أنواع الحلويات اللذيذة.

أما البديل الآمن الآخر للسكر، فهو إريثرول، حيث قالت زهرة بافلوفا إن هذا السكر أقل حلاوة من نبات الستيفيا، حيث يحتوي 100 غرام منه على 20 سعرة حرارية فقط.

وأضافت بقولها إن ما يميز نبات الستيفيا وإريثرول أيضاً عن السكر العادي، إنهما لا يتسببان في الإصابة بتسوس الأسنان، كما أن من يتناولهما لا يشعر بانتفاخ البطن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة