• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      سحر نهاد رامي

    • اسم الشهرة

      سحر رامي

    • اللقب

      سحر رامي

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      11 مايو 1967 (العمر 56 سنة)
      القاهرة

    • التعليم

      جامعي - معهد الباليه

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      حسين الإمام

    • أسماء الأولاد

      يوسفسالم

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1981 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

السيرة الذاتية

سحر رامي واحدة من ألمع الوجوه في مصر في فترة الثمانينات والتسعينات، بدأت مسيرتها الفنية من خلال الإعلانات التي حققت لها شهرة كبيرة لتقتحم عالم السينما والتلفزيون وتقدم رصيد فني كبيراً، وتشارك كبار النجوم في مجموعة من الأعمال الناجحة، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية....

نشأة سحر رامي وحياتها

ولدت سحر نهاد رامي، في القاهرة يوم 11 مايو عام 1967، هي الشقيقة الصغرى للفنانة علا رامي، كانت تعشق التمثيل منذ صغرها مثل شقيقتها، ودرست مثلها في أكاديمية الفنون لدراسة البالية، وبدأت مسيرتها الفنية بتقديم الإعلانات التي حققت لها شهرة كبيرة.

انطلقت من الإعلانات إلى السينما والتلفزيون، وحققت من خلال مشاركتها مع النجم سمير غانم في فوازير فطوطة شهرة كبيرة، وتألقت بعدها في العديد من الأعمال، ومن أشهر أفلامها في السينما، كابوريا، حرب الفراولة، أشيك واد في روكسي، اليتيم والحب، وفيلم لا مؤاخذة يا دعبس.

ومن أشهر أعمالها في الدراما المصرية، المسلسل الشهير هوانم جاردن سيتي، مسلسل يوم عسل يوم بصل، وأدرك شهريار الصباح، لا للزوجات، اللي معاه قرش، ومسلسل زواج بالإكراه، وفي المسرح تألقت أيضا في مجموعة من العروض المسرحية كان من بينهم اشتراكها مع الزعيم عادل إمام في مسرحية الزعيم، ولكنها انسحبت بعد فترة، واستكملت العمل بدلا منها الفنانة منال سلامة.

أما عن زوج سحر رامي وأولادها، تزوجت سحر رامي من الفنان حسين الإمام، الذي وقع في حبها من أول نظرة، فبعد أن شاهد أحد الإعلانات لها طلبها لمشاركته في رقصة أغنية لفرقته الموسيقية، ولكنها اعتذرت لارتباطها بتصوير فوازير "فطوطة"، فاستبدل حسين الإمام عرض العمل بعرض زواج وأخبرها أنه معجب بها ويريد الزواج منها.

تزوجت سحر رامي وحسين الإمام، وعاشوا واحدة من أشهر قصص الحب في الوسط الفني وأثمر الزواج عن إنجاب ولدين وهما، يوسف وسالم.

نشرت بعض المواقع تصريحات عن خلاف بين الفنانة "سحر" والنجم الراحل هيثم أحمد زكي قبل رحيله بعد إعلانه رغبته في تقديم جزء ثاني من فيلم والده الشهير "كابوريا"، برفض "سحر" بصفتها المنتج للفيلم الذي تم إنتاجه في عام 1990 تقديم جزء ثاني من العمل دون الرجوع إليها مع تهديدها برفع دعوى قضائية إذا تم استخدام نفس الاسم دون تسديد قيمة الحقوق الأدبية عن الاسم.

وخرجت بعدها لتؤكد أن كل ما نشر على لسانها غير صحيح وأنها لم تصرح بأي شيء بخصوص هذا الأمر، مشيرة فقط إلى أن تقديم جزء ثاني من أي عمل يحتاج إلى ضرورة درامية، وتوفي هيثم أحمد زكي قبل أن يأخذ أي خطوة فعلية في تحقيق حلمه بتقديم جزء ثاني من فيلم كابوريا.

مسيرتها الفنية

بدأت سحر رامي مسيرتها بالاشتراك في مجموعة من السهرات التلفزيونية والعروض المسرحية، وتعتبر بدايتها الحقيقة في بداية الثمانينات، حيث تألقت في مسلسل الورثة المحترمون ولعبت ور مديحة لطفي النقلي، وفي عام 1981 شاركت في فيلم اليتيم والحب، وفي نفس العام قدمت المسلسل الديني الكعبة المشرفة.

وفي عام 1982 تألقت في فوازير فطوطة، وفي نفس قدمت مسلسل زهرة البنفسج، ومسرحية المتحذلقات، وفي عام 1983 تألقت مع النجم سمير غانم في فوازير فطوطة، السهرة التلفزيونية القصاص، ومسلسل الحرملك، وفي نفس العام قدمت فيلم أسوار المدابغ.

في عام 1984 تألقت "سحر" في مجموعة من الأعمال وهي، مسرحية يوم عاصف جدا، مسلسل في قافلة الزمان، كررت التعاون مع النجم سمير غانم من خلال فوازير فطوطة "المعلومات العامة"، وقدمت فيلم غضب حليم، كما شاركت في مسلسل رفقا أيها الأبناء.

وفي نفس العام أيضا قدمت مسرحية حب وطب ومزيكا، مسلسل أهلا أهلا بالسكان، مسلسل أبرياء في قفص الاتهام، وفيلم المشاغبون في الجيش.

في عام 1985 قدمت مجموعة من الأعمال، وهي مسلسل وأدرك شهريار الصباح، والسهرة التلفزيونية مشوار كتكوت، ومسرحية كعبلون مع النجم سعيد صالح، وأفلام ريال فضة والثعابين مع النجم عادل أدهم والنجم سمير صبري.

وفي عام 1986 قدمت سحر رامي مجموعة متنوعة من الأعمال وهي، السهرة التلفزيونية هكذا الحياة، والسهرة التلفزيونية الصورة، ومسرحية افتح المحضر، ومسلسلات أزواج لكن غرباء ومسلسل القاهرة 80، وفيلم بكرة أحلى من النهاردة مع النجوم أحمد مظهر وعبد المنعم مدبولي.

في عام 1987 قدمت مسرحية عسل وسكر، ومسلسلات بنات الثانوية، أصوات تبحث عن ميكروفون، وفيلم أردت أن أعتذر، وفي عام 1988 قدمت مسلسل مكان في القلب، ومسلسل اللي معاه قرش، ومسلسل الشراع المكسور، ومسرحية البهلوان.

في عام 1989 قدمت السهرة التلفزيونية عيون لا ترى النور، ومسلسلات، رجال في المصيدة، ومسلسل الرحلة.

أشهر أعمال سحر رامي

في التسعينات قدمت سحر رامي مجموعة من الأعمال الشهيرة على رأسها فيلم كابوريا مع النجوم أحمد زكي، رغدة، وزوجها حسين الإمام، السهرة التلفزيونية في قسم البوليس.

كما تألقت في مسرحية عفوا زوجتي العزيزة، وفيلم ثلاثة على واحد، كما قدمت فيلم أيام الماء والملح، ومسرحيات الدور الرابع شقة 9، ومسرحية البعبع.

وفي نفس المرحلة تألقت "سحر" في مسلسل أحلام في الهواء، مسلسل في قلب الليل، والسهرة التلفزيونية ابتسامة زوجتي، كما تألقت في أفلام الشجعان، إلا ابنتي، لا يا عنف: دعوة للحب، ومسلسل 4 أولاد وضابط، وقدمت مسرحية لعبة الفنجري.

وتألقت مع الزعيم عادل إمام في سنوات العرض الأولى من مسرحيته الشهيرة الزعيم، كما قدمت مسرحية واختم بالعشرة، وفيلم حرب الفراولة، وفيلم كراملة.

والسهرات التلفزيونية الماسات الخضراء، الخوف، ومسلسل الدنيا حظوظ، كما تألقت في الجزء الثاني من المسلسل الشهير هوانم جاردن سيتي، ومسلسلات يوم عسل ويوم بصل، والزيني بركات، وقدمت فيلم أشيك واد في روكسي.

أما أشهر أعمالها في الألفية الجديدة فهي، المشاركة في مسلسل رحيم مع النجم ياسر جلال، المشاركة في مسلسل الكبريت الأحمر في جزئيه الأول والثاني مع النجم أحمد السعدني.

كما تألقت في فيلم زي عود الكبريت مع زوجها الراحل الفنان حسين الإمام، وفي مسلسلات، مملكة يوسف المغربي، زواج بالإكراه، نافذة على العالم، أوراق مصرية، قصاقيص ورق، ومسلسل انظر حولك وابتسم.

أهم الأعمال

  • مسرحية الزعيم.

  • فيلم كابوريا.

  • فوازير فطوطة.

  • فيلم أشيك واد في روكسي.

جميع أخبار