الهند تلقي القبض على فيل يحمل اسم بن لادن.. تعرف على السبب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019
الهند تلقي القبض على فيل يحمل اسم بن لادن.. تعرف على السبب
مقالات ذات صلة
جالسوا التوابين.. أقوال وحكم ذات عبرة من سيدنا عمر
أرادوا الاحتيال على مسنة فاتصلوا بمنزل شرطية
"الجرذ الشجاع" أنقذ حياة الآلاف في كمبوديا فحصل على أعلى تكريم

في واقعة غريبة من نوعها، ألقت ضباط الحياة البرية في الهند القبض على فيل متوحش أطلق عليه الأهالي في مدينة آسام الهندية اسم "بن لادن" بعد أن قتل 5 أشخاص في إحدى قرى المدينة، وإتلاف حقول الأرز التي يملكها المزارعون هناك.

يبدو أن الفيل المتوحش اتخذ من اسمه نهجًا، وحاول قتل العديد من الأشخاص لكنهم لاذوا بالفرار من أمامه قبل أن يدهسهم.

مسؤولوا الغابات صرحوا لمواقع روسية بأنهم تعقبوا الفيل بن لادن لعدة أيام عبر الغابات الكثيفة، مستخدمين طائرات درون "طائرات بدون طيار" وفيلة مستأنسة.

وأطلقت السهام من قبل خبراء قاموا بتخدير الفيل الهائج، ويجري حاليًا العمل على نقله إلى غابة لا يوجد فيها بشر، في مكان قريب من موطنه الأصلي.

وأكد المسؤولون أن سلامة الفيل وأي فرد يعيش في مكان قريب، ستؤخذ في الاعتبار عند تحديد مكان نقل الحيوان، بعد هياجه 24 ساعة في حي "جولبارا"، ما تسبب بمقتل 5 أشخاص.

وفي عام 2006، زعمت السلطات في الهند أنها قتلت فيلاً أطلق عليه اسم "بن لادن"، ولكن النقاد قالوا إن الخبراء أسقطوا الحيوان الخطأ.

الهند تلقي القبض على فيل يحمل اسم بن لادن.. تعرف على السبب

وتكشف الأرقام التي صدرت في يونيو  الماضي، أن ما يقرب من 2300 شخص قتلوا بسبب الأفيال في الهند، خلال السنوات الخمس الماضية. كما تبين أن أعداد الأفيال آخذة في التناقص ويعود ذلك جزئيا إلى انخفاض الموائل الطبيعية، ما دفعها إلى الهجرة نحو المناطق المأهولة.

ويشير خبراء الحياة البرية إلى أن نحو 2300 شخص دهستهم الفيلة بالهند في آخر خمس سنوات، فيما قتل 700 فيل بالبلاد منذ عام 2011.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا