اليوم الوطني السعودي الـ 90: عرض جوي بـ60 طائرة عسكرية ومدنية

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 سبتمبر 2020 آخر تحديث: السبت، 19 سبتمبر 2020
اليوم الوطني السعودي الـ 90: عرض جوي بـ60 طائرة عسكرية ومدنية
مقالات ذات صلة
حملات شعبية في السعودية لـ مقاطعة المنتجات التركية
طريقنا للعودة للحياة: عبدالله بن زايد يطلق "تم التطعيم"
للرجال فقط: شروط وظائف الدفاع المدني السعودي الجديدة

أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية فعاليات اليوم الوطني السعودي الـ 90، برئاسة تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة، التي تشارك بها في الاحتفال باليوم الوطني 90 في مناطق عدة من المملكة.

اليوم الوطني السعودي الـ 90: همة حتى القمة

وتحتفل المملكة العربية العربية السعودية بـ اليوم الوطني السعودي الـ 90 بعدد من المراسم، تحت شعار همة حتى القمة، حيث تستعد الهيئة العامة للترفيه في المملكة لهذا اليوم المميز بإطلاق عدة فعاليات وطنية التي تجسد قيم التلاحم والولاء للشعب السعودي.

اليوم الوطني السعودي الـ 90
وتم اختيار شعار همة حتى القمة، الذي صمم استلهاماً بمقولة الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، "همة السعوديين مثل جبل طويق"؛ ليسلط الضوء على الوحدة الوطنية، التي ساعدت على التقدم الحضاري بمشاركة قيادة قوية حققت وحدة أكثر تكاملاً وترابطاً في شتى المجالات.

اليوم الوطني السعودي الـ 90: عروض جوية مذهلة

ووفق ما أعلنته الهيئة العامة للترفيه، فستشارك الهيئة في اليوم الوطني السعودي الـ 90 بنحو 60 طائرة عسكرية وأخرى مدنية؛ لتكون أكبر عرض جوي لليوم الوطني السعودي على الإطلاق، حيث من المقرر أن يكون الجمهور في المملكة العربية السعودية على موعد مع مشاهدة العرض، المقرر إقامته في الـ 23 سبتمبر، عبر شاشة القناة السعودية في تمام الساعة الرابعة عصراً، نقلاً عن صحيفة عكاظ السعودية.

اليوم الوطني السعودي الـ 90: برنامج الاحتفالات

ومن المقرر أن تتضمن الفعاليات عروضاً للألعاب النارية المتنوعة في عدة مناطق مختلفة، حيث سيتم إطلاقها لترسم لوحة إبداعية احتفالية بالذكرى الهامة لـ اليوم الوطني السعودي الـ 90.

اليوم الوطني السعودي الـ 60: ننشد للوطن

كما أطلقت الهيئة العامة للترفيه مبادرة ضمن الاحتفالات بـ اليوم الوطني السعودي الـ 90 تحت مسمى ننشد للوطن. وهو وسم يشارك من خلاله الجمهور بفيديو شخصي لهم وهم يؤدون النسيد الوطني؛ ليتم الاختيار وإنتاج عمل فني شامل يعكس روح المشاركة الوطنية.

اليوم الوطني السعودي الـ 90: الاحتفالات العامة في المملكة

وكان أعلن في وقت سابق تدشين عدد من الحفلات الفنية في كل من الرياض وجدة والدكام لمجموعة من نجوم الفن في المملكة العربية السعودية والعالم العربي، خلال الفترة ما بين 22 إلى 26 سبتمبر الجاري؛ في إطار الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 90.