عروض وتخفيضات في اليوم الوطني السعودي.. كيف تستفيد منها؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 سبتمبر 2020 آخر تحديث: السبت، 12 سبتمبر 2020
عروض وتخفيضات في اليوم الوطني السعودي.. كيف تستفيد منها؟
مقالات ذات صلة
بحلول 2030.. السعودية ضمن أكبر 5 وجهات سياحية عالمية
السعودية تُعلن شروط استقبال المعتمرين من خارج المملكة
العاهل الأردني والملكة رانيا يطمئنان على مصابين أردنيين بفرنسا (فيديو)

يحتفل السعوديون في 23 سبتمبر من كل عام باليوم الوطني السعودي، وهو اليوم الذي يُمثل التاريخ الحقيقي لنشأة المملكة العربية السعودية بشكلها الحالي.

ماذا قدمت الحكومة السعودية لمواطنيها للاحتفال باليوم الوطني؟

وأعلنت الحكومة السعودية عن تقديم عروض ترويجية وتخفيضات سلعية في المحال بمناسبة اليوم الوطني السعودي، البداية مع الشركة السعودية للخطوط الحديدية ـ سارـ التي أعلنت عن رحلة إضافية لعملائها من محطة الرياض، استجابة لطلبات عملاء الشركة للتنقل بين أرجاء المملكة خلال إجازة اليوم الوطني السعودي.

ومن جانبها أتاحت وزارة التجارة السعودية التسجيل للمشاركة في التخفيضات المقررة يوم 25 سبتمبر حتى يتاح للمتاجر الإلكترونية تقديم طلب لترخيص التخفيضات، وذلك عبر موقعها الإلكتروني.

وأطلق تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، مبادرة الهوية الخاصة باليوم الوطني السعودي بعنوان "همة حتى القمة"، نقلًا عن قول لولي العهد الأمير محمد بن سلمان قال فيها إن همة السعوديين مثل جبل طويق.

وستقدم مجلة ناشيونال جيوغرافيك النسخة العربية لقرائها صور فوتوغرافية مجانية من الإرث الثقافي للسعودية بمناسبة اليوم الوطني السعودي، كما أصدرت الهيئة العامة للترفية، دليلًا إرشاديًا يضم صورًا وأيقونات وشعارات كي يطبعها المهتمون ويشاركونها في فعاليات اليوم الوطني السعودي.

لماذا يحتفل السعوديون في 23 سبتمبر باليوم الوطني.. ما قصته وتاريخه؟

وشهد يوم 23 سبتمبر توحيد ممالك الحجاز ونجد وملحقاتهما وإطلاق اسمها الحالي وهو المملكة العربية السعودية، وذلك عام 1932 منذ نحو 90 عامًا.

ويعد يوم 23 سبتمبر، تتويج لكفاح مؤسس السعودية الملك بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل بن آل سعود لمدة 30 عامًا منذ عام 1902 لتوحيد الحجاز، ما بعد سقوط الدولة السعودية الثانية عام 1891.

ومُنح المواطنين في السعودية إجازة رسمية في اليوم الوطني السعودي منذ عام 2007 وفق مرسوم صدر عام 2005 من الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز بن آل سعود.