بالصور.. ما هو الطعام المفضّل لقادة العالم؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 ديسمبر 2014
بالصور.. ما هو الطعام المفضّل لقادة العالم؟
مقالات ذات صلة
في شنغهاي: مبنى من 5 طوابق "يسير" إلى مكان جديد
جدل في المغرب بعد "قضية حجز حمار"
أجمل رسائل وعبارات التهنئة بالمولد النبوي الشريف

نُشر كتاب من تأليف الكاتبتين "فيكتوريا كلارك" و "ميليسا سكوت" عن الأطعمة التي كان يتناولها قادة العالم في القرن العشرين. و يتناول كتاب الطبخ الغير مألوف، الأطعمة التي فضّلها بعض القادة أمثال: "أدولف هتلر"، و "جوزيف ستالين"، و "صدّام حسين".

إليكم بالصور الطعام المفضل لـ 6 من أشهر القادة في العالم: 

1- جوزيف ستالين:

كان "جوزيف ستالين" القائد المسيطر، يفضّل تناول "حساء الدجاج" في حفلات العشاء، وكانت تتألف المائدة في حفلات العشاء الخاصة به، من أطعمة مثل: الجوز، والثوم، والخوخ، والرمان.

2- أدولف هتلر: 

على الرغم من تعاطف القائد الألمانيّ "أدولف هتلر" مع الحيوانات، إلا أنه لم يكن نباتياً، و كان يفضّل تناول لحوم الطيور. و كان "هتلر" يخشى أن يكون طعامه مسمماً، فكان لديه 15 من الذوّاقة الذين يتناولون الطعام الذي سيأكل منه قبله بـ 45 دقيقة ليتأكد من أنه آمن. 

3- بنيتو موسوليني:

على الرغم من أن القائد "موسوليني" كان إيطالياً، إلا أنه لم يكن يتناول البيتزا أو المعكرونة، و لكنه كان يفضّل تناول السلطة المفرومة فرماً ناعماً، مع الثوم النيئ، والمزينة بعصير الليمون، والزيت. 

4- صدّام حسين:

كان الرئيس العراقيّ الراحل "صدّام حسين" يفضّل تناول "وجبة السمك"، وذلك في أي وقت في اليوم، وكان يحبه طازجاً قدر الإمكان. كما كان يحب تناول الزيتون. 

5- معمّر القذافيّ:

الزعيم الليبيّ الراحل "معمّر القذافيّ"، كان يميل لتناول الأطعمة الإيطالية، و لكن كانت وجبته المفضلّة "المفتول مع لحم الإبل". كما أنه كان يشرب الكثير من لبن الإبل مما سبب له انتفاخ في البطن.

6- كيم جونغ إيل:

كان يتّبع زعيم كوريا الشمالية "كيم جونغ إيل" نظاماً غذائياً صارماً للحفاظ على صحته. و كان يشغّل النساء لديه لكي يتأكدوا من أن حبّات الرز متمائلة في الشكل، و الحجم، و اللون. وكان طبقه المفضّل "حساء زعانف القرش". 

اقرأ أيضاً: ما هي الأكلات المفضلة لنجوم كرة القدم العالميين؟

بالصورة: مارادونا يتناول الكبسة ويثير الجدل في الأوساط الرياضية