بالصور: 10 أشياء يقوم بها الأشخاص الناجحون قبل الإفطار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 فبراير 2016 آخر تحديث: الأحد، 27 مارس 2016
بالصور: 10 أشياء يقوم بها الأشخاص الناجحون قبل الإفطار
مقالات ذات صلة
مهارات الاتصال: المبادئ التوجيهية للتواصل الفعال في بيئة العمل
جالسوا التوابين.. أقوال وحكم ذات عبرة من سيدنا عمر
أرادوا الاحتيال على مسنة فاتصلوا بمنزل شرطية

يتّبع الأشخاص الناجحون تقاليد معينّة صباحاً، وقبل بدأ يومهم، حيث تؤثر تلك الأمور في بدأهم ليومهم بطريقة صحيحة، لتزيد من قدرتهم الإنتاجية.

وإليكم 10 من الأمور التي يقوم بها الأشخاص الناجحون قبل إفطارهم:

1- الإستيقاظ مبكراً:

يلجأ الأشخاص الناجحون للاستيقاظ مبكراً، و حتى قبل طلوع الشمس، حيث أن الاستيقاظ مبكراً، يسمح لهم باستقبال العمل دون التعرض لضغوطات تلقّي المكالمات، و الترتيب للإجتماعات، و إلى آخره من أمور العمل الروتينية.

2- القيام بالتمرينات الصباحية:

إن تضمين التمرينات الرياضية في الجدول اليومي الخاص بك، قد يجعلك تتغاضى عنها أحياناً في حالة انشغالك الشديد. لذا فإن القيام بتلك التمرينات في الصباح و قبل الفطور، يضمن لك عدم تفويت تلك التمرينات، مهما بلغ انشغالك.

3- العمل على الأولويات: 

تعدّ ساعات النهار الأولى، أنسب وقت لتولّي الأعمال شديدة الأهمية، حيث أن التركيز على الأولويات صباحاً وفي هدوء، يجعل من السهل تولّي باقي أمورك خلال اليوم والتي تستغلّ كامل طاقتك. 

4- العمل على شغفك الحقيقي: 

من السهل تجاهل شغفك الحقيقي بإنشغالك بالأعمال خلال اليوم، ومع الوقت، قد يموت ذلك الشغف لعدم ممارستك إياه. وبالتالي، فإن أنسب وقت للعمل على شغفك الحقيقي هي ساعات النهار الأولى، قبل الإنهماك في الأعمال اليومية الأخرى، سواءً كان ذلك، كتابة الروايات، أو الرسم أو غيرها. 

5- قضاء وقت مع العائلة: 

إن قضاء الوقت مع عائلتك، لا يجب أن ينحصر خلال وقت العشاء فقط، حيث أنه من الممكن قضاء بعض الوقت صباحاً و قبل الذهاب إلى العمل، وذلك عن طريق تحضير الإفطار سوياً أو قراءة بعض القصص للأطفال. 

6- التواصل مع شريك حياتك:

قد يتلاشى التواصل مع شريك حياتك، بسبب الإنشغالات اليومية، أو تكريس ذلك التواصل عند العودة من العمل. إلا أن الإنشغال بتحضير العشاء أو مشاهدة التلفاز، قد يضيّع التواصل بين الأزواج. لذا، يجب تكريس وقت الصباح للتواصل ومناقشة أمور الحياة سوياً. 

7- التواصل الإجتماعي:

إذا ما كنت شخصاً إجتماعياُ و يهمّك مقابلة أصدقائك و معارفك، فإن وقت الصباح عند احتساء القهوة، يعدّ أفضل وقت للقاءهم، وتحديداً إذا ما كان يومك عادة مزدحماً بالأعمال.

8- التأمل لإفراغ الطاقة السلبية: 

قد تتعرض للضغط الشديد بسبب كثرة الأعمال والواجبات، لدرجة قد تفقدك التركيز. لذا، فإن القيام بالتأمل صباحاُ يساعدك على إفراغ طاقتك السلبية، و زيادة تركيزك في الأمور التي يجب عليك فعلها. 

9- الحرص على إدراك النّعم: 

تذكّر النّعم التي رزقك الله إياها، بل و إن كتابتها صباحاً و قبل الذهاب إلى العمل، قد تغيّر من وجهة نظرك للتفكير في الأمور، بل و تجعلك أكثر سعادة. 

10- تخطيط الإستراتيجيات في ذروة النشاط:

إن التخطيط لسير اليوم، أو الأسبوع، أو حتى الشهر يجعل من السهل عليك تعقّب أمورك الهامة و متابعتها. وليس هناك أفضل من القيام بذلك التخطيط و أنت مفعم بالنشاط صباحاً.

اقرأ أيضاً: 8 عادات خاطئة تؤثر سلباً على نجاحك المهني

نقاط الضعف في مكان العمل: ما هي أفضل طريقة للرد على سؤال يثير التوتر في مقابلة العمل؟

الدردشة مع زملائك في العمل تزيد من تركيزك