غرفة الاجتماعات: إليك 7 أشياء يفعلها أذكى الأشخاص

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 مايو 2021
غرفة الاجتماعات: إليك 7 أشياء يفعلها أذكى الأشخاص

هل لاحظت أن زميلك ذكي حقاً يفعل الأشياء في غرفة الاجتماعات بشكل مختلف قليلاً عما تفعله؟ ذلك لأن الشخص الذكي يلعب وفقاً لنقاط قوته ويقدم كل ما لديه، كذلك يحصل أيضاً على أقصى استفادة من الاجتماع.

قد تتثاءب لمجرد التفكير في اجتماعك القادم، لكن أذكى الأشخاص في الغرفة ليسوا نصف نائمين مثل بقية زملائك، يحضرون الاجتماعات بشكل مختلف؛ إليك الطريقة:

غرفة الاجتماعات: إليك 7 أشياء يفعلها أذكى الأشخاص

يأخذون ملاحظات استراتيجية

هم ليسوا «مدونو الملاحظات»، يستمع أذكى الأشخاص في الغرفة بنشاط، لذا لا يمكن أن يستهلكوا الوقت في تدوين الملاحظات الدقيقة. سوف يقومون بتدوين ملاحظات حول عناصر العمل التي يتحملون مسؤوليتها، لكن لن يتم توجيه رؤوسهم إلى أسفل لتوثيق الاجتماع بأكمله.

غالباً ما يُنظر إلى مدون الملاحظات المعين، سواء كان متعمداً أم لا، على أنه المساعد في الغرفة. الأشخاص الأذكياء، الذين يرغبون في كسب احترام زملائهم، لا يريدون أن يظهروا في الدور الداعم، إنهم يدونون بشكل استراتيجي فقط ما يجب ألا ينسوه وحدهم.

التركيز في الاجتماع

اسمع، نحن جميعاً مذنبون بتعدد المهام أثناء إجراء مكالمة فيديو التي لا تتعلق حقاً بعملنا أو مشاريعنا الحالية، لكن أذكى الأشخاص في الاجتماعات لا يقومون بمهام متعددة. إنهم يعلمون أن تعدد المهام، يتسبب في ضرر لأنفسهم ولزملائهم في الفريق.

بينما قد تجادل بأن تعدد المهام ضروري عندما تكون مشغولاً ومهماً، يعرف الأشخاص الأذكياء أن تعدد المهام يفرض ضرائب على عقلك دون داع.

إذا كان الاجتماع مهماً بدرجة كافية بالنسبة لهم لحضوره في المقام الأول، فسيكونون حاضرين، ويستمعون بعناية، ويساهمون بشكل مثمر. يُنظر إلى الأشخاص الأذكياء على أنهم أذكياء لأنهم يركزون ويضيفون قيمة إلى المحادثة دون الحاجة إلى التكرار والعودة إلى النقاط التي عرضت خلال الاجتماع.

يقومون بالاتصال بالعين

سوف يأخذ الأشخاص الأذكياء الإشارات من جميع جوانب الاجتماع، سيقومون عن قصد بإجراء اتصال بالعين مع المتحدث للتأكد من أنهم يستمعون إليه. سيهتمون أيضاً بلغة جسد الأشخاص أثناء التحدث أو الحضور.

في كثير من الأحيان، سيتمكنون من التقاط النقاط التي لم يكن مقدم العرض متأكداً منها، سيكونون قادرين على تقديم مساعدة استراتيجية. إنهم يتعاملون مع الأشرار الأذكياء، بعد أن توقعوا ما يحتاجه زميلهم، لكنهم في الحقيقة سادة الملاحظة.

لديهم هدف واضح في الاعتبار

يدخل الأشخاص الأذكياء اجتماعاً بهدف وضع الهدف في الاعتبار، إنهم يعرفون ما يأملون في تعلمه أو المساهمة فيه أو مناقشته في الاجتماع. إذا انحرف الاجتماع عن الخطة ولم يعد يسمح بتحقيق الهدف، فإن الأشخاص الأذكياء سيتحدثون ويعيدون المحادثة نحو الهدف المقصود. يمكنهم حتى إخفاء سؤال بذكاء كطريقة لإعادة الأمور إلى مسارها الصحيح.

اختيار وقت المقاطعة

يتم تقدير الأشخاص الأذكياء، وبالتالي فإن الخروج بعذر للحاجة إليهم في مكان آخر هو سبب معقول لهم لمغادرة الاجتماع. عندما تقترب الساعة من علامة الثلاثين دقيقة، سيطرحون السؤال الذي يحتاجون إليه للإجابة أو المساهمة بما جاءوا لإضافته، حتى لو كانوا يقاطعون.

سوف يخففون من مقاطعتهم من خلال توضيح الحاجة إليهم في الاجتماع التالي أو أنه يجب عليهم الانتهاء من تقرير. بعد ذلك، سيحصلون على ما جاؤوا من أجله، يساهمون بذكاء، ثم يخرجون دون إضاعة المزيد من الوقت.

هاتفهم مخصص للتحقق من الحقائق

يتساءل الأشخاص الأذكياء عما يقال لهم ويفكرون بشكل نقدي. وفي الاجتماعات، يمكن رؤيتهم وهم يلتقطون هواتفهم لإجراء عملية حسابية سريعة أو للبحث عن شيء ما على Google للتحقق من المعلومات المقدمة. خلاف ذلك، يتم وضع هواتفهم بعيداً أو الجلوس على الطاولة.

أولئك الذين يرون أنفسهم مهمين سيسمحون للرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني بالتصفية من خلال انتباههم، لأنها قد تكون هناك حاجة إليها في أي لحظة. لكن الأذكياء يعرفون أنهم سيساهمون بشكل أفضل عند استخدام التكنولوجيا للمساعدة في المناقشة والتحقق من الحقائق، ولكن ليس أكثر من ذلك.

من المستحيل تثبيتهم

لقد عملنا جميعاً مع أشخاص أذكياء يحضرون جزءً صغيراً من الاجتماعات لأنهم يعرفون أن وقتهم أكثر قيمة في مكان آخر. إذا لم يتمكنوا من المساهمة بشكل هادف في الاجتماع، فإن الأشخاص الأذكياء سينسحبون برشاقة ولن يلتزموا بسهولة.

عندما يحضرون على الرغم من ذلك، فأنت تعلم أنهم سيشتعلون أثناء الاجتماع. إنهم ليسوا منهكين من كثرة الاجتماعات، وهم أساتذة في الاستماع النشط، مما يعني أنهم سيصادفون مرة أخرى على أنهم الأذكى في الغرفة.

بطريقة ما، هذا هو نفس اللعب على نقاط القوة لدى المرء، يظهر الأشخاص الأذكياء ويتحدثون عندما يعرفون أن بإمكانهم تحسين الاجتماع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة