في 10 دقائق: جهز مائدة إفطار غير تقليدية لعائلتك

للرجال المبتدئين فقط: كيف تساعد في أعمال البيت في رمضان؟

  • تاريخ النشر: السبت، 25 أبريل 2020 آخر تحديث: الخميس، 28 أكتوبر 2021
في 10 دقائق: جهز مائدة إفطار غير تقليدية لعائلتك

فهرس الصفحة

في شهر رمضان المبارك يسعى الجميع إلى الشعور بأن كل شيء على أتم وجه، خاصة في الأعمال المنزلية، حتى يتثنى للجميع إتمام العبادات الخاصة به دون تقصير في هذا الشهر المعظم، لكن مع وجود جميع أفراد العائلة في المنزل، يصبح هناك ضغط كبير على سيدة المنزل، التي تحاول تجهيز كل الأمور المنزلية وخاصة الأطعمة وفق مذاق كل فرد.

لذا، عزيزي الرجل المبتدئ يمكنك مساعدة زوجتك أو والدتك في أعمال البيت في رمضان، بخطوات بسيطة وسهلة وبدون تعقيد، لتخفف عليها العبء، أبرزها تجهيز مائدة الإفطار غير تقليدية لعائلتك في 10 دقائق فقط، فقط اتبع التالي وضع لمساتك الخاصة أيضاً.

تجهيز ووضع مائدة الإفطار

تأكد قبل وضع طعام الإفطار من أن المائدة نظيفة وخالية من أي أتربة أو شوائب. وذلك من خلال قطعة قماش قطنية مع منظف الزجاج وابدأ في تنظيف سطح المائدة، ثم ضع المفرش الخاص بها ليعطي لمسة جمالية أثناء تناول الطعام.

تجهيز المائدة

تجهيز أدوات المائدة

معالق، شوك، سكين، مناديل سفرة، الأطباق الأساسية، هذه الأدوات البسيطة التي يمكنها تنظيمها قبل وضع الطعام على المائدة، فقط جهز كل أداة منها وفق عدد أفراد الأسرة، فأنت تضع المائدة لأفراد الأسرة فقط، لذا يتم وضع أقل عدد ممكن من أدوات المائدة، في الجانب الأيمن المعلقة والسكين على أن تكون الأخيرة هي من بالداخل ناحية الطبق، أما الجانب الأيسر توضع الشوكة.

يمكنك وضع مناديل "فوط السفرة" بشكل جمالي على الطبق الأمامي أو الأساسي للفرد على أن يكون مسطح، مع وضع طبق للحساء، هذا إذا كانت المائدة سيتم التوزيع من عليها. وفي حالة توزيع الطعام وفق كل فرد في البداية يمكنك وضع المنديل أسفل الشوكة أو أمام المكان الفارغ المخصص لأطباق الشخص الواحد.

تجهيز أدوات المائدة

تحضير أكواب الماء والعصير

هناك نوعين من الكؤوس، الأولى للمياه والثانية للعصائر، يتم وضعهم جانباً إلى جنب جهة اليمين من وضع الشخص.

في 10 دقائق: جهز مائدة إفطار غير تقليدية لعائلتك

 وضع اللحوم والأطباق الرئيسية

تختلف طرق التقديم في هذا الشأن، لذا يمكنك اختيار الأبسط من خلال وضع طبق تقديم اللحوم في المنتصف وعلى يمين ويساره رأسياً الحساء والخضروات، مع وضع أدوات الغرف الخاص بهم بجوارهم.

يتم وضع الأطباق الرئيسية أمام كل فرد من أفراد الأسرة، خاصة وأن هذه المائدة هي مائدة تقليدية لأفراد الأسرة فقط، لا تنس وضع أطباق السلطة أمام كل طبق الأسرة من جهة اليسار.

 وضع اللحوم والأطباق الرئيسية

تزيين المائدة

يمكنك تزيين المائدة بعدة أشكال، مثل وضع فانوس رمضان في أحد أركان المائدة، أو وضع الشموع أو روائح عربية خاصة بشهر رمضان، يترك هذا الأمر لك إذا أحببت ذلك.
في 10 دقائق: جهز مائدة إفطار غير تقليدية لعائلتك

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة