بالفيديو: أشهر البرامج التلفزيونية لرواد عالم السيارات

  • الجمعة، 24 يوليو 2020 الجمعة، 24 يوليو 2020
بالفيديو: أشهر البرامج التلفزيونية لرواد عالم السيارات

تبحث قطاعات الإعلام حول العالم لجذب انتباه الجمهور بشكل عن طريق برامج عامة، ولكن التخصص في هذا الشأن أيضًا مطلوب لاستهداف فئات أخرى من الجمهور، لذا نجد برامج متخصصة لقطاع معين من المشاهدين، مثل برامج الطبخ، أخبار المشاهير.

ولحسن الحظ، لم ينسى رواد الصناعة الإعلامية محبي ورواد عالم السيارات، الذين يشكلون جزء كبير من المجتمع، ومن النادر أن تجد شخصًا لا يحب عالم السيارات.

وخلال السطور القليلة التالية سنستعرض أبرز البرامج التلفزيونية الرائعة التي جاءت مخصصة لعالم السيارات، ونالت من قلوب محبي هذا العالم المثير، وذلك وفقًا لتقرير الموقع العالمي لأخبار السيارات "دايلي درايفر".

ذا جراند تاور

بعد انتهاء تعاقد جيرمي كلاركسون و جيمس ماي و ريتشارد هاموند مع منتجي برنامج توب جير، اتفق الثلاثي الشهير على إنتاج برنامج خاص بهم، يعرف باسم "ذا جراند تاور " The Grand Tour، وكانت الانطلاق الأول لهذا البرنامج في عام 2016، وصدر "ذا جراند تاور " The Grand Tour حتى الآن 4 مواسم.

جراج جاي لينو

برنامج المذيع الشهير جاي لينو الذي عرف باسم جراج جاي لينو Jay Leno’s Garage، ويقوم البرنامج باستعراض السيارات الجديدة واكتشاف أبرز التقنيات المستخدمة فيها، وبدأ العرض الرسمي في عام 2014، ومازال مستمرًا حتى الآن، للموسم الخامس على التوالي.

فاستر كار 

"يضع سائقو السيارات الخارقة والمميزة مصداقيتهم على المحك عند مواجهة سيارات سريعة ماكرة صنعها وعدّلها عاشقو السيارات".

هذا ليس بفيلم أكشن مثير، ولكنه برنامج السيارات الفريد الذي يعرض على شبكة الإنتاج الرقمي "نتفليكس"، وهو من ابتكار "سكوت وينتروب".

كار ماسترز

برنامج آخر من شبكة نتفيلكس، الذي يعرف باسم Car Masters: Rust to Riches، ويقع تحت قائمة مسلسلات الواقع، ومن بطولة "كونستانس نونيز"، و"مارك تول"، و"شون بليوت".

كويديانز إن كار 

برنامج  Comedians in Cars Getting Coffee، الذي يتميز بطابع كوميدي ترفيهي، ويقوم بتقديمه المذيع الكوميدي الشهير "جيري ساينفيلد" .

وبدأ عرضه على الشاشات خلال عام 2012، ومنذ هذا الوقت، حقق البرنامج النجاح تلو الآخر، ليستمر لفترة طويلة تضمنت 11 موسم رائع.

توب جير 

توب جير هو أحد أشهر برامج السيارات على الإطلاق، وانطلقت أولى مواسمه في شكله الحالي في عام 2002، ووصل عدد مواسمه حتى الآن إلى 28 موسم.

برنامج تلفزيوني بريطاني يهتم بالمركبات، خصوصًا السيارات، وهو برنامج الواقع الأكثر مشاهدة في العالم. وقد بدأ في 1977، بصورة برنامج سيارات تقليدي، وبمرور الوقت، خصوصًا بعد إعادة إطلاقه في 2002، اتخذ طابعًا مميزًا وفكاهيًا ومثيرًا للجدل في بعض الأحيان.

كان يقدم البرنامج جيرمي كلاركسون وريتشارد هاموند وجيمس ماي حتى تركوا البرنامج في 2015، وسجل تواجد على الأقل ثلاثة سائقين مختلفين يعرفون ب"ذا ستيغ" يقدر عدد مشاهدي البرنامج بحدود 350 مليون مشاهد لكل أسبوع في 170 دولة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا