معرفة رقم المتصل واسمه.. أشهر البرامج والمواقع

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 فبراير 2024
معرفة رقم المتصل واسمه.. أشهر البرامج والمواقع

هل تستقبل الكثير من المكالمات من أشخاص مجهولين وتريد معرفة رقم المتصل واسمه وهويته قبل الرد عليه؟ تعد المكالمات المجهولة من الأمور التي يقلق منها الكثيرون، حيث يخافون من أن تكون مكالمات من المسوقين أو مجرد معاكسات، وفي هذا المقال سنساعدك على معرفة اسم المتصل وهويته باستخدام البرامج والمواقع المختلفة.

أبرز المواقع التي تمكنك من معرفة اسم المتصل

إذا كنت تريد معرفة رقم المتصل واسمه فهناك بعض المواقع التي تساعدك على ذلك، ومنها التالي:

موقع truecaller

يتيح هذا الموقع معرفة رقم المتصل وهويته دون الحاجة إلى تنزيل التطبيق، كل ما عليك فعله هو كتابة رقم الهاتف المجهور الذي يتصل بك والضغط على علامة البحث وسيظهر لك اسم الشخص فورًا.

يمكنك أيضًا أن تستخدم التطبيق الخاص بالموقع وسيظهر لك أسماء كل الأشخاص المجهولين الذين يتصلون بك بشكل تلقائي دون الحاجة إلى البحث عن رقمه من خلال الموقع.

بمجرد فتح الموقع سيظهر لك مستطيل أبيض مكتوب عليه اكتب رقم الهاتف، وعليك أن تبحث عن مفتاح الدولة الذي تعيش فيها حتى يمكنه من البحث عن الأرقام في دولتك، وبعدها اضغط على علامة البحث وستظهر لك النتائج فورًا.

معرفة رقم المتصل واسمه.. أشهر البرامج والمواقع

موقع Emobile Tracker

هو  أفضل موقع لمعرفة رقم أي شخص وهو موقع بسيط تقوم فكرته على تتبع رقم الهاتف المحمول وموقعه على الخريطة ويوفر لك معلومات هامة عن الرقم مثل اسم المالك والموقع والبلد ومزود الاتصالات الذي تستخدمه.

هذا الموقع من المواقع المميزة التي تساعدك لمعرفة هوية المتصل إلى فاتت مكالمة فائتة من رقم مجهول، أو تواجه مكالمات مجهولة بشكل متكرر وتريد معرفة هوية المتصل أو تريد تجنب المعاكسات أو الإعلانات والموسقين بمعرفة المتصل مسبقًا لعدم الرد عليه.

يتيح هذا البرنامج معرفة رقم المتصل وهويته في أكثر من 230 دولة حول العالم، وهو موقع بسيط كل ما عليك فعله هو كتابة الرقم والدولة التي تعيش فيها وسيظهر لك النتائج بكل سهولة.

معرفة رقم المتصل واسمه.. أشهر البرامج والمواقع

موقع sync.me

من المواقع المميزة التي تساعدك على معرفة رقم المتصل وهويته في أي دولة من حول العالم، حيث يمكنه معرفة الاسم الكامل للمتصل وصورته أيضًا من أي مكان حول العالم.

يمكنك الاستفادة أكثر من خدمات الموقع بتحميل التطبيق الخاص به، والتطبيق متاح على أندرويد وIOS، حيث يمكنه حمايتك من الأرقام المزعجة وتجاهلها، كما أنه يوفر لك خاصية وضع القائمة السوداء لمنع الاتصالات التي لا تريدها.

يمكنك أيضًا من خلال التطبيق أن تجعل جهات الاتصال إليك محدثة بسبب مزامنة جهات الاتصال الخاصة بك مع أحدث البيانات والتفاصيل، كما يمكنك مزامنة جهات الاتصال مع حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي، حيث يمكن وضع صورة المتصل على رقمه من حسابه على السوشيال ميديا.

معرفة رقم المتصل واسمه.. أشهر البرامج والمواقع

موقع tellows

كيف اعرف اسم المتصل من خلال الرقم؟ من خلال هذا البرنامج الذي يعد من البرامج البسيطة التي توفر لك خدمة معرفة رقم المتصل كما يمكنه من مساعدتك في البحث العكسي وحمايتك من المكالمات غير المرغوب فيها.

يمكنك تحميل التطبيق الخاص بالموقع أيضًا، ويوفر لك التطبيق معرفة أرقام هواتف أكثر من 7 ملايين مستخدم شهريًا في أكثر من 50 دولة حول العالم.

معرفة رقم المتصل واسمه.. أشهر البرامج والمواقع

موقع whitepages

من أفضل مواقع معرفة رقم المتصل وهويته واسمه. يوفر الموقع العديد من المميزات، منها معرفة اسم المتصل وعمره وأي مضايقات كان يقوم بها مسبقًا، كما يمكنه معرفة عنوانه ورقم الهاتف الأرضي.

معرفة رقم المتصل واسمه.. أشهر البرامج والمواقع

اقرأ أيضًا:

كيف تسجل مكالمات الفيديو على واتساب

خطوات لتشغيل خدمة المكالمات الصوتية على واتساب

طريقة إنهاء المكالمات في أندرويد من خلال الضغط على زر الطاقة

ما هو التطبيق الذي يكشف الرقم المجهول؟

بعد أن ذكرنا لك أهم المواقع التي تساعدك على معرفة رقم المتصل وهويته إليك بعض التطبيقات التي تقدم نفس الخدمات بجانب ميزات إضافية على هاتفك:

تطبيق Get Contact

من التطبيقات التي تتيح لك معرفة هوية المتصل. يستخدم هذا التطبيق أكثر من 500 مليون شخص حول العالم، ويمكن أن يوفر لك معلومات عن هوية رقم الهاتف من خلال جهات اتصال الآخرين.

يوفر لك التطبيق أيضًا حظر المكالمات غير المرغوب فيها، كما أنه ينبهك إذا تلقيت مضايقات هاتفية.

تطبيق Showcaller

من التطبيقات المميزة لمعرفة رقم الهاتف المجهول، ويمكن أيضًا استخدام هذا التطبيق لمعرفة عنوان الشخص المتصل بالتفصيل، كما أنه يوفر خدمات حظر الأرقام لتجنب مكالمات الاحتيال والمكالمات غير المرغوب فيها.

أيضًا يعرض البرنامج أيضًا تعليقات حول الرقم المجهول الذي يتصل، ذلك من خلال معرفة البلاغات التي تلقاها هذا الرقم من قبل، وبالتالي يمكنك تجنب المكالمة بكل سهولة.

تطبيق Whoscall

يمكنك تنزيل برنامج معرفة الرقم باسم مين، وبمساعدة هذا التطبيق، الذي يستخدمه أكثر من 100 مليون مستخدمة من حول العالم يمكنك معرفة هوية الأرقام غير المعروفة بفضل قاعدة البيانات الضخمة التي تضم أكثر من 1.6 مليار رقم من حول العالم.

يوفر التطبيق خاصية حمايتك من المكالمات غير المرغوب فيها، كما يمكنك حظر هذه المكالمات الذي لم ترغب في تلقي مكالمات منها، ويمكنك أيضًا حماية نفسك من وصول الرسائل والمكالمات غير المعروفة، كما يسمح لك بالإبلاغ عن الأرقام المشبوهة لمنع الآخرين من تلقي مكالمات من هذا الرقم.

تطبيق truecaller

كما ذكرنا سابقًا فإن موقع تروكولر لديه تطبيق متاح على أجهزة أندرويد وأجهزة IOS. يستخدم هذا البرنامج أكثر من مليار مستخدم حول العالم، وهو من أشهر برامج معرفة رقم المتصل وهويته في العالم.

يوفر لك هذا التطبيق معلومات عن الأشخاص المتصلين، كما يكشف نشاطاتهم، ويمكنك معرفة اسم المتصل عنوان بريده الإلكتروني من خلال رقم الهاتف فقط.

برنامج Mr. Number

من البرامج المميزة التي تتيح معرفة رقم المتصل وهويته أيضًا، ويستخدمه أكثر من 10 ملايين شخص. البرنامج يوفر لك خاصية البحث عن اسم شخص ومعرفته رقمه كذلك.

يمكنك أيضًا حظر المكالمات التي تريدها، كما يمكنك حظر المكالمات من بلد بأكمله، ويمكنك أن تمنع اتصالات المسوقين والمحتالين من خلال هذا البرنامج.

ميزة إظهار رقم المتصل من جوجل

يوفر موقع جوجل ميزة إظهار الرقم والحماية من الأرقام المزعجة، وذلك من خلال إرسال معلومات المكالمات إلى جوجل، وحينها إذا اتصل بك شخص غير مسجل في قائمة الاتصال يتم إرسال رقم الهاتف إلى جوجل لتحديد هوية المتصل وتحديد ما إذا كانت المكالمة مرغوبة أو لا.

يتيح جوجل هذه الخدمة لهواتف أندرويد التي تعمل على نظام تشغيل 6.0 والإصدارات الأحدث، ولاستخدام هذه الميزة التي توفرها جوجل اتبع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق الهاتف على جهازك وانقر على الإعدادات.
  • اختر الأرقام غير المرغوب فيها ورصد المكالمات ثم فعل خاصية الإطلاق على رقم المتصل.
  • يمكنك أيضًا من خلال هاتفك حظر المكالمات التي لا تريد أن تصل إليك.

تفعيل خاصية قراءة رقم المتصل:

إذا كنت ترغب في تفعيل هذه الخاصية، حيث يتم قراءة رقم المتصل بصوت مرتفع اتبع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق الهاتف على جهازك وانقر على الإعدادت.
  • اختر قراءة رقم المتصل بصوت مرتفع وستظهر لك 3 خيارات، وهي ( دومًا، في حال استخدام سماعة الرأس، أبدًا).
  • اختر الخيار الذي تريده.

هل يمكن البحث عن شخص من خلال رقم الهاتف؟

نعم، يمكنك البحث عن شخص ما من خلال رقم هاتفه من خلال التطبيقات التي ذكرناها لك مسبقًا، حيث تتيح هذه التطبيقات معرفة اسم الشخص وقد تتيح أيضًا معرفة منصات التواصل الاجتماعي التي يستخدمها أو بريده الإلكتروني.

ولكن يعتمد هذا الأمر على ما إذا كان هذا الشخص يسمح بظهور هذه البيانات أم لا. كما يمكنك أيضًا البحث عن اسم شخص من خلال منصات التواصل الاجتماعي وسيظهر لك اسمه إذا سمح بظهور رقم هاتفه على منصات التواصل الاجتماعي.

في هذا المقال ذكرنا لك أهم المواقع والبرامج التي تتيح لك معرفة رقم المتصل وهويته إذا كنت تستقبل الكثير من المكالمات المجهولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة