بث بي إن سبورتس beIN Sports يعود مرة أخرى في السعودية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يناير 2021
بث بي إن سبورتس beIN Sports يعود مرة أخرى في السعودية
مقالات ذات صلة
متى يدخل رمضان لعام 1442هـ؟
وفاة الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز بن سعود
عمرو أديب يعود إلى الشاشة بعد تعافيه من الحادث المروري

أفادت وكالة رويترز، بعودة بث شبكة قنوات بي إن سبورتس beIN Sports، مرة أخرى في المملكة؛ فسيُتاح لمكاتب بي إن سبورتس beIN Sports العمل في المملكة وبيع أجهزتها رسمياً.

إلغاء تراخيص beIN Sports بي إن سبورتس في السعودية

ويأتي ذلك بعدما ألغت الهيئة العامة للمنافسة في السعودية، تراخيص قنوات beIN Sports بي إن سبورتس في المملكة وتغريمها 10 ملايين ريال سعودي ـ أي ما يوازي 2.67 مليون دولار أمريكي ـ بسبب "إساءة استغلالها لوضعها المهيمن"، وفقا لقرار نشرته الهيئة.

وأشارت الهيئة العامة للمنافسة في السعودية، عبر بيان رسمي صادر عنها في وقت سابق،:"بناءً على المهام والاختصاصات المناطة بالهيئة العامة للمنافسة في حماية المنافسة العادلة وتشجيعها ومكافحة الممارسات الاحتكارية، وتحقيقاً لمبدأ الشفافية؛ توضح الهيئة العامة للمنافسة أنه وبعد إجراء التحريات والتحقيقات حيال الشكاوى المرفوعة ضد قنوات بي ان سبورت فقد تبين إساءة استغلالها لوضعها المهيمن متمثلاً ذلك بعدة ممارسات احتكارية بحق الراغبين في الاشتراك لمشاهدة بثها الحصري لمباريات كأس أمم أوروبا عام 2016م".

ونوهت الهيئة العامة للمنافسة في السعودية، إلى أن قرارها جاء استنادا إلى 3 سلوكيات للمجموعة القطرية شملت "إجبار الراغبين في الاشتراك لمشاهدة الباقة على الاشتراك في باقة أخرى تتضمن قنوات غير رياضية" و"إجبار الراغبين في الاشتراك على تجديد اشتراكهم في باقتهم الأساسية لمدة سنة كاملة أخرى وذلك كشرط لمشاهدة بطولة "يورو "2016، رغم أن مدة اشتراكهم سارية وتغطي المدة التي أقيمت خلالها البطولة المذكورة" و"قيام مجموعة قنوات بي ان سبورت بتضمين قيمة الاشتراك في القنوات الرياضية ذاتها تكاليف بطولات ورياضات قد لا يرغب المشتركون في متابعتها، ومع ذلك يرغمون على تحمل تكاليفها ضمن قيمة الاشتراك"، وفقا للبيان.

فتح الحدود بين قطر والسعودية

ولكن يبدوا أن الأزمة قد انتهت مع عودة العلاقات مرة أخرى بين المملكة العربية السعودية قطر، بعد توقيع بيان قمة العلا، الذي بموجبه أتمت الرياض والدوحة المصالحة رسمياً.

ومن جانبها أعلنت شركة الخطوط الجوية القطرية، عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، خلال شهر يناير الجاري، إعادة تشغيل عدد من رحلاتها عبر الأجواء السعودية.