مشاهدات بالمليارات.. beIN SPORTS تحقق أرقاما قياسية خلال مونديال قطر

قالت مجموعة beIN الإعلامية إنها حققت معدلات مشاهدة قياسية خلال بطولة كأس العالم قطر 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022
مشاهدات بالمليارات.. beIN SPORTS تحقق أرقاما قياسية خلال مونديال قطر

قالت مجموعة beIN الإعلامية إنها حققت معدلات مشاهدة قياسية خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وأعلنت مجموعة beIN عن تسجيل نحو 5.4 مليار مشاهدة على قنوات beIN SPORTS في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال مونديال قطر، ونحو 1.1 مليار مشاهدة عبر منصاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

مشاهدات قياسية لنهائي المونديال

وقالت beIN إن مباراة نهائي كأس العالم سجلت 242.8 مليون مشاهدة على قناة beIN SPORTS المفتوحة، ويعادل هذا الرقم 68% من عدد السكان البالغين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما أظهر تحليل المشاهدات في كل دولة ارتفاع نسبة المشاهدة في دولة قطر، حيث تابع مباراة نهائي المونديال 93% من مجموع السكان البالغين في قطر، و91% من السكان البالغين في المغرب، ثم لبنان 89%؛ والجزائر 79%، ومصر 72%.

كما شاهد مباراة نهائي كأس العالم على قناة beIN SPORTS الرسمية بموقع YouTube نحو 25 مليون مشاهد بشكل تراكمي، وبلغت ذروة المشاهدين 4.4 مليون مشاهد خلال ركلات الترجيح.

وفاز منتخب الأرجنتين على منتخب فرنسا في نهائي كأس العالم لكرة القدم بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي 3-3 في الوقت الأصلي والإضافي.

وقالت مجموعة beIN إن نسبة المشاهدة الإجمالية لجميع مباريات المونديال في المنطقة التي تغطيها المجموعة، والتي تضم 24 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ارتفعت بنسبة 135% مقارنة بمونديال روسيا عام 2018.

كما جذبت المباراة النهائية لمونديال قطر 2022 نحو 88 مليون مشاهد إضافي على قنوات beIN SPORTS مقارنة بمونديال روسيا 2018، وارتفع متوسط عدد المشاهدات في كل مباراة ليصل إلى 80.6 مليون مشاهد، مقارنة بـ36.2 مليون مشاهد في المونديال السابق.

رقم قياسي لمباراة المغرب في نصف النهائي

وقالت مجموعة beIN إن مباراة منتخب المغرب مع منتخب فرنسا في نصف نهائي مونديال قطر 2022 سجلت رقماً قياسياً في عدد المشاهدات وصل إلى 186.1 مليون مشاهدة على قنوات beIN SPORTS، ويعادل هذا الرقم نسبة 52% من السكان البالغين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وإيران.

وأضافت أن 99% من عدد السكان البالغين في المغرب، و82% في قطر، و78% في الجزائر، و75% في تونس، و67% في لبنان، و63% في السعودية، شاهدوا مباراة المغرب وفرنسا على قنوات beIN SPORTS.

وشهد مونديال 2022 مشاركة 4 منتخبات عربية، هي قطر، الدولة المستضيفة، والسعودية، وتونس والمغرب، وحقق منتخب المغرب إنجازا تاريخيا حيث أصبح أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى نصف نهائي المونديال.

وقالت مجموعة beIN إن عدد مشاهدات مباراة نصف النهائي الثانية بين الأرجنتين وكرواتيا بلغ 166.3 مليون مشاهدة في المنطقة، ليتجاوز عدد المشاهدات لمباراتي نصف النهائي إجمالي عدد مشاهدات دور ربع نهائي المونديال.

تفاعل غير مسبوق على مواقع التواصل الاجتماعي

وسجلت صفحات beIN SPORTS على مواقع التواصل الاجتماعي أرقاماً قياسية، حيث وصل عدد مشاهدات فيديوهات البطولة عبر الإنترنت إلى 1.1 مليار مشاهدة مقارنة بـ121 مليون مشاهدة في مونديال 2018، وبلغ معدل مشاهدة المنشورات 5.5 مليار، ووصلت التفاعلات إلى 400 مليون، مقارنة بـ235 مليون مشاهدة و40 مليوناً تفاعل في عام 2018.

وقال محمد السبيعي، الرئيس التنفيذي لـbeIN الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن أول نسخة تستضيفها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من بطولة كأس العالم لكرة القدم، حطمت الأرقام القياسية للمشاهدات في المنطقة بأكثر من 5.4 مليار مشاهدة على مدار البطولة التي استمرت لمدة شهر، ما يعكس إقبال الجمهور في العالم العربي على متابعة فعاليات كرة القدم والبطولات المماثلة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة