بخطوات بسيطة: احمي عينيك خلال هذا الصيف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يونيو 2020
بخطوات بسيطة: احمي عينيك خلال هذا الصيف
مقالات ذات صلة
في اليوم العالمي للشفاه..إليك كيفية الاعتناء بشفتيك
صحتك تبدأ من فمك: لماذا عليك استخدام خيط الأسنان؟
أطعمة تساعد على وقف تساقط الشعر وبقائه قوياً

مع بدء ارتفاع درجات الحرارة والعد التنازلي لـ فصل الصيف 2020، لابد من أن تنتبه إلى بعض الأمور الصحية خاصة فيما يخص العناية بالعين، فهي من أكثر أعضاء الجسم حساسية لأشعة الشمس، خاصة الأشعة الفوق بنفسجية.

لذا، إليك عزيزي القارئ، نصائح رائعة حول كيفية حماية عينيك خلاص هذا الصيف. نقلاً عن موقع سنتر فور فيغن لوس:

1. ارتداء النظارات الشمسية مع حماية كاملة من الأشعة فوق البنفسجية:

أنت تعلم بالفعل أنه يجب عليك حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية، لكن أعيننا بحاجة إلى حماية مماثلة أيضاً، حيث تأتي الأشعة فوق البنفسجية من الشمس وقد تنعكس أيضاً على الأسطح مثل الماء أو الرمل، فاحرص تعتبر النظارات الشمسية أساسية ولكنها يجب أن توفر حماية بنسبة 100٪ ضد كل من الأشعة فوق البنفسجية.

2. استخدم نظارات السباحة في المسبح:

في حين أن السباحة في حمام السباحة هي طريقة رائعة لتهدئة نفسك وممارسة الرياضة، لكن يمكن أن يؤثر الكلور الموجود في الماء بالسوء على عينيك. تم تصميم الكلور لحمايتك من التعرض للجراثيم ولكنه قد يؤذي عينيك أيضاً. لذا احم عينيك عن طريق ارتداء نظارات واقية، وفكر أيضاً في ارتدائها إذا كنت تسبح في البحر أو أجسام مائية طبيعية أخرى لأنها قد تحتوي على ملوثات أخرى قد تؤذي عينيك.

3. اغسل يديك وتجنب فرك عينيك:

أفضل طريقة لحماية نفسك من انتشار الأمراض المعدية هي غسل يديك بانتظام. يساعد القيام بذلك على تجنب الإصابة بالظروف المرتبطة بالعين مثل التهاب الملتحمة. غالباً ما تُصاب بالتهاب الملتحمة بعد لمس شيء لمسه شخص آخر بعد أن فرك عينيه.

4. ارتداء القبعات:

حتى إذا كنت ترتدي نظارة شمسية في كل مرة تخرج فيها، فأنت لا تقدم حماية كاملة من الأشعة فوق البنفسجية لعينيك وجفونك. لا تزال الفجوات الموجودة على جانبي النظارات الشمسية تتعرض للأشعة فوق البنفسجية. لذا ارتدي قبعة ذات حافة بعرض 3 بوصات على الأقل لتوفير حماية إضافية. إلى جانب مزيج النظارات الشمسية، يمكن أن يبدو رائعاً جداً وحامياً لعينيك.

5. استخدم قطرات العين:

في بعض الأحيان تحتاج إلى استخدام نوع من قطرات العين لتقليل الألم أو إدارة مشاكل العين الأخرى. لذا استشر طبيب العيون للحصول على قطرات العين المناسبة لعينيك.