بريطانيا تمنع عروض "اشترِ واحدة واحصل على الأخرى مجانًا" لهذا السبب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يوليو 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 28 يوليو 2020
بريطانيا تمنع عروض "اشترِ واحدة واحصل على الأخرى مجانًا" لهذا السبب
مقالات ذات صلة
من تشيلي إلى لبنان: الكلب "فلاش" يعيد الأمل تحت أنقاض انفجار بيروت
كنوز رمضانية: "تم البدر بدري" تعلن بدء انتهاء الشهر الفضيل
أدعية ليلة القدر: ما هو فضلها وكيف تفوز بها؟

أعلنت الحكومة البريطانية، أنها ستحظر إعلانات الوجبات السريعة على التلفزيون والإنترنت في بلادها؛ حيث ترى أن القرار من شأنه تقليل مستوى البدانة بين السكان، في إطار خطة لنزع فتيل "القنبلة الزمنية للبدانة"ـ بحسب وصفتها ـ.

وأشارت الحكومة البريطانية، يوم أمس الاثنين، إلى أنها ستحظر إعلانات الوجبات السريعة على التلفزيون والإنترنت قبل الساعة التاسعة مساء، وستمنع عروض "اشترِ واحدة واحصل على الأخرى مجانًا" على مثل هذه الأطعمة بالإضافة إلى فرض وضع السعرات الحرارية في قوائم الطعام.

ويأتي ذلك بعدما أشار رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، عقب إصابته بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، إلى أن مواطنيه أصبحوا أكثر بدانة من معظم الشعوب الأوروبية باستثناء مالطا، ويُعلن أن "علاج القنبلة الزمنية للبدانة" على رأس أولوياتهم.

ويتزامن ذلك مع انتشار الأبحاث العلمية والطبية التي تُشير إلى أن أولئك الذين يعانون من البدانة أو الوزن الزائد أكثر عرضة لخطر الوفاة أو المرض الشديد بفيروس كورونا المُستجد كوفيد 19.

وذكر رئيس الوزراء البريطاني جونسون:"فقدان الوزن صعب لكن مع بعض التغييرات الصغيرة يمكننا أن نشعر بأننا لائقين بدنياً أكثر ونتمتع بصحة أفضل، إذا بذلنا القليل، يمكننا خفض المخاطر الصحية علينا وحماية أنفسنا من فيروس كورونا، بالإضافة إلى تخفيف الضغط على هيئة الصحة الوطنية".

فيروس كورونا في بريطانيا

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في المملكة المتحدة فهناك قرابة 300 ألف مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 فيما أدى الوباء لوفاة 45.759 شخص.