بالخطوات.. كيف تمنع الإعلانات من تتبعك عبر آيفون؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021
بالخطوات.. كيف تمنع الإعلانات من تتبعك عبر آيفون؟

قدّمت شركة أبل خلال تحديثها الأخير، مجموعة مزايا جديدة تهدف لمنع شركات الإعلانات التي تتبع مستخدمي هواتف آيفون، عبر الإنترنت.

تقوك شركات الإعلانات بتتبع لمُستخدمين من خلال التعرّف على ما يبحثون عنه، ثم ترسل لهم إعلانات مماثلة لعمليات بحثهم. تعتمد أبل في تحديثها على خاصية App Tracking Transparency لمنع التطبيقات من تتبعك، فتجعل هذه الخاصية التطبيقات تبلغ أبل برغبتها في الوصول إليك أولاً، وهو ما يمنح المستخدم القدرة على منع التطبيق من تتبعه أو السماح له بذلك، من خلال الرد على رسالة التتبع.

رسالة لمنع التطبيق من تتبع المستخدم أو السماح له بذلك

وفقاً للخاصية الجديدة، فإنه عند استخدام التطبيقات للمرة الأولى، يتلقى المستخدم سؤالاً عند فتح التطبيق، الذي يحاول تتبعه عبر الإنترنت، حول رغبته في ترك التطبيق يتتبعه أم لا، ولن يُمنع المستخدم من الاستفادة من التطبيق لو اختار عدم السماح بالتتبع.

كيفية إغلاق التتبع للتطبيقات

إذا رغب المستخدم في إغلاق التتبع للتطبيقات لديه فعليه اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه لإعدادات الهاتف.
  • اختيار الخصوصية.
  • من الخصوصية يتم اختيار التتبع، الآن يمكن إغلاق التتبع في التطبيقات.

هذا يعني أن أي تطبيق يحاول طلب إذنك سيتم حظره تلقائياً من السؤال وإبلاغك بأنك طلبت عدم تعقبك. ووفقاً لشركة Apple، سيتم حظر جميع التطبيقات، بخلاف تلك التي منحتها إذناً للتتبع في الماضي، من الوصول إلى معلومات جهازك المستخدمة للإعلان.

من المهم ملاحظة أن هذا لا يعني أن الإعلانات ستختفي. هذا يعني فقط أنك ستشاهد إعلانات عامة على الأرجح، وليس إعلاناً عن زوج الأحذية الذي نقرت عليه مرة واحدة.

إذا علمت Apple أن أحد المطورين يتتبع المستخدمين الذين طلبوا عدم التعقب، فسوف يحتاج المطورون إما إلى تحديث تطبيقهم، أو قد يواجهون الرفض من متجر التطبيقات. تؤمن Apple بأن ميزات الخصوصية مثل هذه تعتبر من العوامل المميزة لمنتجاتها، فنموذج أعمال الشركة غير مبني على بيع الإعلانات، لذلك يمكنه التركيز على الخصوصية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة