فرنسا تمنع بيع أحد إصدارات آيفون بسبب مشكلة خطيرة

منع بيع هاتف آيفون 12 في فرنسا لتجاوزه الحد المسموح به من الإشعاع

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 سبتمبر 2023 آخر تحديث: الجمعة، 15 سبتمبر 2023
فرنسا تمنع بيع أحد إصدارات آيفون بسبب مشكلة خطيرة

أصدرت السلطات الفرنسية قراراً يمنع بيع أحد إصدارات هواتف آيفون الذكية، التى تنتجها شركة آبل الأمريكية، بسبب ما وصف بأنه مشكلة خطيرة.

منع بيع هاتف آيفون 12 في فرنسا لتجاوزه الحد المسموح به من الإشعاع

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الهاتف المحظور مؤخراً في فرنسا، هو جهاز آيفون 12، وذلك لأن معدل الامتصاص النوعي للإشعاع الكهرومغناطيسي الذي ينبعث منه، يتجاوز الحد القانوني المسموح به في البلاد.

ونقلت التقارير عن الوكالة الوطنية للترددات في فرنسا، التي قالت إن هذا الهاتف يتجاوز الحد المسموح به من الإشعاع، وعليه يجب على شركة آبل أن تتوقف عن بيع هذا الجهاز على الفور.

وأوضحت الوكالة أنه تم إجراء اختبارات على 141 هاتفاً ذكية، لقياس مستوى الإشعاع الكهرومغناطيسي، لافتة إلى أنه تم اكتشاف أن هاتف آيفون 12 ينبعث منه 5.74 واط لكل كيلوغرام، وذلك عندما يتم وضعه في الجيب.

وأشارت التقارير إلى أنه وفقاً للمعيار الأوروبي، يجب أن يكون معدل الإشعاع 4.0 واط لكل كيلوغرام، وهو ما جعل الوكالة الفرنسية تطالب شركة آبل باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحل هذه المشكلة، وإلا سيطلب منها سحب جميع الوحدات التي تم بيعها في فرنسا.

وأضافت أنه من الممكن أن تقوم شركة آبل بحل هذه المشكلة، وذلك من خلال تحديث البرنامج، منوهة إلى ذلك قد يحدث في غضون أسبوعين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة