لماذا عليك تجنب شرب الماء بعد تناول الفاكهة؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 مايو 2020
لماذا عليك تجنب شرب الماء بعد تناول الفاكهة؟

يقوم الكثيرون بشرب الماء بعد تناول الفاكهة مباشرة، ورغم أن الماء والفاكهة لهما فوائد كثيرة ومهمان للغاية للحفاظ على صحة الإنسان، إلا أن شرب الماء مباشرة بعد تناول الفاكهة يشكل خطراً على صحة الإنسان.

مخاطر شرب الماء بعد تناول الفاكهة

فبحسب ما ذكرته تقارير طبية، فحتى يحقق جسم الإنسان أكبر استفادة من خصائص الفاكهة، فمن الضروري عدم شرب الماء بعد تناولها مباشرة.

وأوضحت أن هناك عدة مشاكل صحية قد يتعرض لها الإنسان إذا شرب الماء مباشرة بعد تناول الفاكهة، نستعرضها فيما يلي:

شرب الماء بعد تناول الفاكهة يتسبب في إعاقة عمل العصارة والإنزيمات الهاضمة، وهو ما يؤدي إلى الإصابة بحموضة شديدة والإحساس بحرقة في المعدة. وبالتالي، فإن شرب الماء مباشرة بعد تناول أي نوع من أنواع الفاكهة من الممكن أن يتسبب في الارتجاع الحمضي أو عسر الهضم، كما أنه قد يؤدي إلى إبطاء عملية الامتصاص الكاملة لعناصر الفواكه.

ولأن شرب الماء بعد تناول الفاكهة مباشرة يسهم في الإصابة بعسر الهضم، فإن ذلك قد يؤدي بدوره إلى ارتفاع مستويات الأنسولين ومستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى أنه يعزز من خطر الإصابة بالسمنة والسكري على المدى الطويل.

وإلى جانب ما سبق، فإن تقلصات المعدة تعد من مخاطر شرب الماء بعد تناول الفاكهة مباشرة، فنتيجة امتزاج الماء بالفاكهة، يتكون خليط من الخميرة والفركتوز، والذي من الممكن أن يتسبب في تقلصات شديدة في المعدة، كما قد يؤدي إلى تكوين غازات داخلها، مما يسهم في الشعور بآلام شديدة.