الحالة رقم 14: قصة مؤلمة هزت السعوديين ولن ينسونها

مصر توضح حقيقة إصابة وزيرة الصحة في بلادها بفيروس كورونا

بعد الحظر الكلي: حقيقة طباعة إثبات العنوان الوطني للخروج في السعودية

  • بواسطة: مي شاهين الثلاثاء، 07 أبريل 2020 الثلاثاء، 07 أبريل 2020
بعد الحظر الكلي: حقيقة طباعة إثبات العنوان الوطني للخروج في السعودية

أثيرت خلال الساعات الماضية حالة من الجدل في المملكة العربية السعودية، عقب صدور قرار منع التجول خلال الـ24 ساعة في الرياض وعدد من المدن السعودية؛ للحد من تفشي الجائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بسبب تداول أنباء عن ضرورة طباعة إثبات ‫العنوان الوطني للخروج في الأوقات المسموح بها أثناء منع التجول.

حقيقة طباعة إثبات العنوان الوطني خلال حظر التجول في السعودية:

ولهذا السبب أصدر البريد السعودي بياناً رسمياً، اليوم، الثلاثاء، لبيان وتوضيح حقيقة إثبات ‫العنوان الوطني للخروج في الأوقات المسموح بها أثناء منع التجول.

وأفاد البريد السعودي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعدم صحة مايتم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي عن إمكانية طباعة إثبات العنوان الوطني للخروج في الأوقات المسموح بها أثناء منع التجول وأن هذا الأمر هو من اختصاص الجهات الحكومية المعنية.

وكانت أعلنت المملكة العربية السعودية حظر التجول الكلي لمدة الـ24 ساعة، في عدد من المدن الكبيرة منها مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، الظهران، القطيف، الخبر، مع السماح للمواطنين بالتحرك للضرورة القصوى.

رابط إثبات العنوان الوطني: 

ويعد رابط إثبات العنوان الوطني إحدى الخدمات المقدمة البريد السعودي، التابع المملكة العربية السعودية، حيث تمكن هذه الخدمة المواطنين والمقيمين المسجلين في العنوان الوطني من طباعة عنوانهم الوطني المسجل.

ويمكن الحصول على إثبات العنوان من خلال الرابط "هنا"، حيث يتم إدخال رقم الهوية الوطنية ورقم الجوال، الذي تم تسجيله لإدارة عنوان المواطن، ثم الضغط على كلمة التحقيق من الهوية.

تقديم ساعات منع التجول في باقي مدن المملكة:

فيما أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم، الثلاثاء، عبر حسابها الرسمي على "تويتر" تقديم ساعات منع التجول في بقية المناطق والمدن ليبدأ من الساعة الثالثة عصراً إلى السادسة صباحاً ابتداءً من يوم غد الأربعاء؛ حرصاً على استدامة حصول المواطنين والمقيمين على احتياجاتهم ووصولهم للمتطلبات الخدمية.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول