شاهد..ببغاء شاهد إثبات رئيسي أمام محكمة أرجنتينية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 سبتمبر 2021
شاهد..ببغاء شاهد إثبات رئيسي أمام محكمة أرجنتينية

قرر قاض من مدينة سان إيسيدرو الأرجنتينية، إحدى ضواحي بوينس آيرس، الاستماع إلى شهادة شاهد رئيسي في قضية اغتصاب وقتل. كان هذا الشاهد هو ببغاء ناطق.

الحادثة التي سيشهد الببغاء بشأنها هي حادثة مقتل إليزابيث توليدو، 46 عاماً، المرأة الأرجنتينية التي قُتلت في منزل كانت قد استأجرته مع رجلين. أصبحوا المشتبه بهم الرئيسيين في هذه القضية. وتحسم شهادة الببغاء، وفقاً لصحيفة "ذا صن" البريطانية، مصير الرجلين في قضية القتل والاغتصاب.

عندما فحصت الشرطة مسرح الجريمة، لاحظوا وجود ببغاء، وهو حيوان اليزابيث الأليف. كان الطائر يُردد باللغة الإسبانية، "لا، من فضلك دعني أذهب". وقد اتضح فيما بعد، أن هذه كانت هي الكلمات الأخيرة للمرأة.

علاوة على ذلك، فقد أشار الطائر مباشرة إلى الجاني المحتمل للشرطة. عندما دخل أحد الرجلين المُشتبه بهم إلى الغرفة، نهض الببغاء وقال: "لماذا تضربونني؟"

بالنظر إلى أنه تم العثور على جثة المرأة المقتولة في نفس الغرفة التي كان موضوع بها الببغاء في قفصه، فمن المُحتمل أن يكون الببغاء قد رأى كل شيء بأم عينيه. لذلك استطاع أن يُخبر الشرطة عن المشهد الفظيع الذي شهده عن غير قصد!

ومع ذلك، فإن الاتهامات ضد الرجلين لا تستند فقط إلى شهادة الطائر. يستند الادعاء أيضاً إلى شهادة أحد الجيران الذي أكّد سماعه لاستغاثة الضحية، إضافةً إلى اختبارات الحمض النووي لعينات من موقع الحادث ومقارنتها بالحمض النووي للمتهمين. ومع ذلك، قرر المدعي العام المسؤول عن هذه القضية، بيبيانا سانتيلا، إدراج شهادة الببغاء في أدلة الإدانة.

إذا حكمت المحكمة بإدانة ميغيل رولون البالغ من العمر 53 عاماً وخورخي ألفاريز البالغ من العمر 65 عاماً، فسيواجهون عقوبة السجن مدى الحياة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة