طريقة الاستفادة من خدمات العنوان الوطني عبر أبشر

السعودية: خدمات العنوان الوطني أصبحت متاحة عبر منصة أبشر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مايو 2023
طريقة الاستفادة من خدمات العنوان الوطني عبر أبشر

أعلنت منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع البريد السعودي سبل، عن إتاحة خدمات العنوان الوطني لمستخدمي المنصة.

السعودية: خدمات العنوان الوطني أصبحت متاحة عبر منصة أبشر

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن المستفيدين من خدمات منصة أبشر، سيتمكنون من تسجيل عناوينهم واستعراضها وتعديلها، وكذلك الاستفادة من غيرها من الخدمات التابعة للعناوين الوطنية.

وأشارت التقارير إلى أن الأشخاص الذين يرغبون في الاستفادة من خدمات العنوان الوطني، بإمكانهم الوصول إلى هذه الخدمة، وذلك عن طريق تسجيل الدخول إلى منصة أبشر، ثم اختيار الخدمات الإلكترونية، وبعدها اختيار خدماتي، ثم الخدمات العامة، ثم بعدها اختيار خدمة العنوان الوطني.

ونوهت منصة أبشر إلى أنها ستتيح للمستفيدين إمكانية تسجيل عنوان جديد، واستعراض العناوين المسجلة مسبقاً، وكذلك تحديث العناوين، وإضافة الأفراد وحذفهم، إلى جانب إمكانية طباعة إثبات العناوين المسجلة مسبقاً.

جدير بالذكر أن العنوان الوطني يعد الهوية المكانية للأفراد، وهو موافق للمعايير العالمية، حيث أنه يؤهل المواطن والمقيم من أجل إتمام تعاملاتهم التجارية والحكومية، بكل سهولة ويسر، ومن مكان وجودهم.

ويتم ذلك من خلال نظام عنونة موحد وشامل لجميع مناطق ومدن المملكة العربية السعودية، وهو الأمر الذي يساهم في سرعة تنفيذ الخدمات، دون الحاجة لمراجعة تلك الجهات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة