بمشاركة مصر والسعودية.. تعرف على بطولة كأس العرب التي تستضيفها الدوحة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 نوفمبر 2020
بمشاركة مصر والسعودية.. تعرف على بطولة كأس العرب التي تستضيفها الدوحة
مقالات ذات صلة
النصر يواجه الوحدة في الدوري السعودي وهذا موقفه من الصفقات الشتوية
تشيلسي يخسر مجدداً وليستر سيتي يتصدر الدوري الإنجليزي
حكام مباريات الأربعاء بالجولة الـ 14 من الدوري السعودي

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفاجياني إنفانتينو، موافقة 22 منتخباً عربياً على المشاركة في بطولة كأس العرب التي ستستضيفها العاصمة القطرية، الدوحة خلال الفترة من 1 إلى 18 ديسمبر2021.

إنفانتينو يحصل على موافقة 22 منتخب عربي لـ "كأس العرب"

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في تصريحات أوردها الموقع الرسمي لـ "فيفا": "سعيد للغاية للحصول على موافقة 22 منتخباً عربياً على المشاركة في كأس العرب 2021، والتي ستقام على ملاعب مونديال قطر 2022، نتطلع لمشاهدة افضل أداء من منتخبات المنطقة العربية، وأن نرى أيهم سيكون البطل، البطولة سيتابعها 450 مليون فرد على مستوى المنطقة".

المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العرب

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إل أن المشاركين في بطولة كأس العرب هم 12 منتخباً عربياً من قارة أفريقيا و 10 آخرين مماثلين من قارة آسيا؛ حيث ستُقام البطولة على 7 من أصل 8 ملاعب ستقام عليها فعاليات كأس العالم 2022.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن المنتخبات المشاركة في بطولة "كأس العرب" هي: مصر، الجزائر، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، عُمان، فلسطين، قطر، السعودية، الصومال، السودان، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة، واليمن.

ومن جانبه قال رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، حمد بن أحمد آل ثاني: "تتطلع قطر لاستقبال 22 منتخباً عربياً ومشجعيهم، ومنحهم الفرصة ليكونوا ضمن المنتخبات المختارة التي ستختبر ما أعدته قطر لاستضافة كأس العالم وسيتم التعامل مع المشجعين من جميع أنحاء المنطقة بنفس التجربة العالمية التي تنتظر المشجعين من جميع أنحاء العالم عندما يتوافدون إلى قطر للمشاركة في كأس العالم لكرة القدم عام 2022".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد أعلن في شهر يوليو الماضي، دعوته لكافة المنتخبات العربية للمشاركة في بطولة "كأس العرب" المُستحدثة بدولة قطر.