"ميسي ليس سهلاً".. كيكي سيتين يكشف كواليس عمله في برشلونة

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 02 نوفمبر 2020
"ميسي ليس سهلاً".. كيكي سيتين يكشف كواليس عمله في برشلونة
مقالات ذات صلة
الجابون 2017: نهاية الحلم المصري .. الكاميرون بطلاً لأمم إفريقيا
بقيادة الحضري .. الفراعنة في نهائي الكان 2017
الجابون 2017: المنتخب المصري فارس العرب الوحيد في الكان

تحدث المدير الفني السابق لفريق برشلونة الإسباني، كيكي سيتين عن كواليس فترة قيادته للفريق الكتالوني في الموسم الرياضي الماضي 2019/2020 وكيفية تعامله مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق.

كيكي سيتين يتحدث عن علاقته بميسي في برشلونة

وقال كيكي سيتين، خلال حوار أجرته معه صحيفة الباييس الإسبانية:"هناك لاعبين ليس من السهل إدارتهم وميسي واحد منهم، ولا يمكنني فعل أي شيء إزاء هذا الأمر، إذا كان القائمون على النادي يقبلون بوضع ميسي ولم ينجحوا في تغييره منذ سنوات، من أنا لأغيره؟"

وتابع المدير الفني السابق لنادي برشلونة:"ميسي لاعب متحفظ للغاية لا يتحدث كثيراً لكنه يجعلك ترى الأشياء التي يريدك أن تراها، عامة هو الأفضل على الإطلاق و كان هناك الكثير من اللاعبين الرائعين، لكن الاستمرارية التي يتمتع بها ميسي على مر السنين لم يصل لها أي شخص من قبل".

كيكي سيتين يتحدث عن تدريبه لبرشلونة

وتطرق كيكي سيتين خلال الحوار عن فترة قيادته فريق برشلونة، بقوله:" كانت تجربة غير عادية، بل كنت في تجربة فريدة، وأخبرت اللاعبين منذ اليوم الأول أنني لم أكن في غرفة ملابس كهذه من قبل، وأنني أتعامل مع أفضل اللاعبين من العالم".

برشلونة يُعلن إقالة كيكي سيتين

أعلن نادي برشلونة الإسباني، مساء اليوم الاثنين 17 أغسطس الماضي 2020، إقالة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم به، كيكي سيتين على خلفية النتائج السيئة التي شهدها الفريق تحت قيادته.

وذكر نادي برشلونة، عبر بيان رسمي أورده موقعه الإلكتروني،:"وافق مجلس الإدارة على ألا يكون سيتين مديرًا فنيًا للفريق، وهذا هو القرار الأول في إطار إعادة الهيكلة واسعة النطاق، الهيكلة ستتم بالتوافق بين الأمانة الفنية الحالية والمدرب الجديد الذي سيتم الإعلان عنه في الأيام المقبلة".

هزيمة برشلونة بثمانية أهداف أمام بايرن ميونيخ

ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من الهزيمة المُذلة التي لحقت بفريق برشلونة من نظيره الألماني بايرن ميونيخ بثمانية أهداف مقابل هدفين خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

برشلونة أيضاً لم يستطع بعد عودة النشاط الرياضي المحافظة على صدارته لبطولة الدوري الإسباني موسم 2019/2020 وخسرها في الجولات الأخيرة لحساب غريمه التقليدي ريال مدريد بعد فترة من المناوشات بينه وبين اللاعبين الكبار بصفوف الفريق كقائده الأرجنتيني ليونيل ميسي، جيرارد بيكيه والأوروجواياني لويس سواريز وغيرهم.

ماقدمه سيتين مع برشلونة

وكان مسؤولو نادي برشلونة، قد أعلنوا سيتين على رأس القيادة الفنية لفريقهم في 13 يناير الماضي؛ حيث قاد الفريق في 25 مباراة وحقق 16 انتصارًا و4 تعادلات وتلقى 5 هزائم.