الإسماعيلي يقرر الانسحاب من بطولة كأس مصر بسبب الأهلي والزمالك

يبدو أن الكرة المصرية ستكون على موعد أزمة جديدة بسبب قرعة الدور ثمن النهائي لبطولة كأس مصر

  • تاريخ النشر: السبت، 25 يونيو 2022
الإسماعيلي يقرر الانسحاب من بطولة كأس مصر بسبب الأهلي والزمالك

قرر مجلس إدارة نادي الإسماعيلي بقيادة يحيي الكومي الانسحاب من بطولة كأس مصر عن الموسم الجاري 2021-2022 بسبب قرعة دور الـ16 من المسابقة.

وأقيمت ظهر اليوم السبت، فعاليات قرعة دور ثمن النهائي من بطولة كأس مصر والتي أسفرت عن مواجهة جماهيرية تاريخية بين الزمالك والإسماعيلي.

بيان النادي الإسماعيلي اليوم

وأصدر النادي الإسماعيلي بيانًا جاء كالتالي                                                      

يرفـض مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي، ما حدث في قرعة دور الـ16 من بطولة كأس مصر موسم 2022-2021، حيث إنها موجهة لصالح أندية معينة.

ويعتـرض مجلس الإسماعيلي بسبب توجيه القرعة، حيث تعمدت رابطة الأندية ولـجـنـة المسابقـات باتحاد الكـرة، تثبيـت الأهلي والزمالك أول وثانـي الـدوري الممتاز الموسم الماضي، بينما تم توزيع 8 أندية من الثالث إلى الثامن بالقرعة.

ورفضت رابطة الأندية ولجنة المسابقات، اعتراض النادي الإسماعيلي، خلال إجراء القرعة، بحجة تأجيـل النقاش إلى ما بعد القرعـة، إلا أنهـم رحـلـوا سريعاً دون الاستماع لشكاوى ممثلي الأندية.

ويرى مجلـس إدارة الإسماعيلي، أن هذه القرعـة لم تجر بطريقة عادلة، حيث تمت مجاملة أندية بعينها على حسـاب أندية أخرى، وهو ما يتخالـف مع مبـدأ تكافؤ الفرص، وبنـاء عليه تقرر الانسحاب من كأس مصر اعتراضاً على مـا حـدث.

لحفظ حقوق النادي العريق وجماهيره.

وشهدت الفترة الأخيرة أزمات متكررة لاتحاد الكرة المصري بسبب أخطاء التحكيم وبعد البيانات التي تحمل طابع هجومي من الأندية.

أزمة مباراة الأهلي وغزل المحلة

تقدم مجلس إدارة نادي غزل المحلة بشكوى رسمية إلى رابطة الأندية المحترفة والاتحاد المصري لكرة القدم، بسبب الأخطاء التحكيمية التي تعرض لها الفريق في الموسم الحالي.

وتناول النادي الشعبي في شكواه، بعض الأخطاء التحكيمية، منها لقاء الأهلي بالدور الأول يوم 24 نوفمبر الماضي ضد الحكم محمد الحنفي بجانب مباراة البنك الأهلي بالجولة السابعة.

وأكد غزل المحلة أن أحداث مباراة الفريق ضد الأهلي، أمس الأربعاء، تشير إلى أن حديث الاتحاد المصري والرابطة عن إصلاح المنظومة وعود زائفة، وأن الظلم والفساد سيظلان يتسيدان المشهد في الكرة المصرية.

ورصد فريق غزل المحلة معاناته من عدة وقائع في لقاء الأهلي، الذي أداره الحكم عبد العزيز السيد، منها احتساب ضربة جزاء في الدقيقة 10 للأهلي دون الرجوع لتقنية الفار.

وواصل البيان "تعرض اللاعب يحيى حامد لاعب غزل المحلة للضرب بالمرفق من لاعب الأهلي صلاح محسن في الدقيقة 84، وحصول لاعب الأهلي على إنذار وليس الطرد".

واستمر البيان "وجود خطأ ضد صلاح محسن لاعب الأهلي في بداية لعبة هدف فوز الأهلي دون مراجعة الحكم لتقنية الفيديو، ونفس الأمر بالنسبة لواقعة طرد أحمد الشيخ لاعب غزل المحلة".

وأشار المحلة إلى أن الحكم لا يدري بأبسط قواعد كرة القدم، ولم يقم بإيقاف اللعب رغم نزول أحد مشجعي الأهلي إلى أرض الملعب في الدقيقة 91 لأكثر من دقيقة، وهو خطأ جسيم يستوجب إعادة المباراة؛ نظرا لأنه خطأ في تطبيق القانون.

وعبر مجلس إدارة غزل المحلة عن غضبه الشديد من الطريقة التي تعامل بها الحكم مع لاعبي الفريق الأول.

وأرفق غزل المحلة في شكواه أن الحكم قال لطبيب الفريق نصا "ارمي اللاعب برة... ما تحطنيش في حرج"، بينما تعامل لاعبو الأهلي وجهازهم الفني بسخرية معه ولم يعاقبهم.

طلبات غزل المحلة بعد مباراة الأهلي

وطالب غزل المحلة بإيقاف الحكم عبد العزيز السيد وعدم إسناد أي مباراة قادمة لفريق غزل المحلة إليه، كما طالب بشكل رسمي بإعادة مباراة الأهلي لوقوع مخالفات في تطبيق القانون.

وهدد غزل المحلة بالتصعيد للاتحاد الدولي، ومقاطعة جميع المسابقات تحت إشراف الرابطة سواء الدوري أو كأس الرابطة.

وندد غزل المحلة في بيانه بما وصفه بممارسات بعض الإعلاميين خلال الاستوديوهات التحليلية والمعلقين، والتحيز ضد غزل المحلة وعدم إرساء مبدأ الحياد.

كما ندد بانحياز مخرج لقاء الأهلي وتعمده إغفال إعادة لقطات مهمة أثناء سير اللقاء، منها هدف التقدم للأهلي، ونزول المشجع لأرض الملعب.